أكثر من ألف عائلة نازحة نصفهم فلسطينيون لجؤوا إلى مخيم نهر البارد شمالي لبنان

الأحد 29 سبتمبر 2024
مدرسة جبل طابور التي تؤوي نازحين في مخيم نهر البارد شمالي لبنان
مدرسة جبل طابور التي تؤوي نازحين في مخيم نهر البارد شمالي لبنان

قال أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد شمالي لبنان عماد كنعان: إن عدد النازحين من مناطق جنوبي لبنان وشرقه وضاحية بيروت الجنوبية إلى المخيم قد تجاوز ألف عائلة، أكثر من نصفهم فلسطينيون.

وأضاف لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: إن اللجنة الشعبية سجلت وصول 600 عائلة نازحة من الفلسطينيين المقيمين في وسط وجنوب وشرق لبنان إضافة إلى 34 عائلة من فلسطيني سوريا، و83 عائلة لبنانية، و15 عائلة سورية إلى المخيم، موضحاً أنه تم استضافتهم في منازل فتحها الأهالي لهم، كما استقبلت مراكز الإيواء التي افتتحتها وكالة "أونروا" 350 عائلة من جنسيات مختلفة.

وأشار أمين سر اللجنة، إلى الظروف الصعبة التي يعاني منها النازحون في المنازل فهناك نقص كبير في الفرشات والبطانيات، منتقداً ما وصفة بـ "تقصير" وكالة "أونروا" والمؤسسات الاجتماعية في إغاثة العائلات التي جرى إيواؤها في المنازل، وقصر تقديم المساعدات على مراكز الإيواء التي افتتحتها "أونروا" أعدتها ضمن خطة الطوارئ، وعبر عن الوضع بأنه "وضع كارثي" ويجب الإسراع بتأمين مستلزمات النازحين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

اقرأ/ي أيضاً: 1424 نازحاً 35 % منهم فلسطينيون لجؤوا إلى مراكز إيواء "أونروا" في لبنان

وأشار إلى أن الأعداد تتزايد بشكل كبير يومياً مع ارتفاع قصف الاحتلال "الإسرائيلي" الأهداف المدنية في مناطق جنوبي لبنان وكافة الأماكن التي يشملها الع

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد