تزامناً مع مرور أسبوعين من بدء عدوان "إسرائيلي" على لبنان

في الذكرى الأولى لحرب الإبادة "الإسرائيلية" على غزة.. مظاهرات في مدن العالم

الأحد 06 أكتوبر 2024

شارك آلاف المتضامنين مع فلسطين من شعوب العالم في مظاهرات تزامناً مع مرور سنة على حرب الإبادة "الإسرائيلية" المستمرة على قطاع غزة، اليوم الأحد 6 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث أظهروا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظل استمرار المجازر بحق المدنيين.

وفي العاصمة البريطانية لندن شارك نحو 300 ألف شخص في مظاهرة حاشدة دعما لفلسطين، ودعا إلى المظاهرة منظمات مجتمع مدني متضامنة مع فلسطين، وشارك فيها سفير السلطة الفلسطينية لدى المملكة المتحدة حسام زملط، وسياسيون ودبلوماسيون أبرزهم رئيس الوزراء الإسكتلندي السابق حمزة يوسف، والنائب عن حزب "العمل" "أبسانا بيغوم".

وخلال المظاهرة رفع العلم الفلسطيني، وردد المتظاهرون شعارات منددة بالاحتلال "الإسرائيلي"، وعبروا عن رفضهم ارتكاب جيش الاحتلال إبادة جماعية في قطاع غزة، مؤكدين دعمهم للشكوى ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية.

وفي ألمانيا، نظمت الجالية الفلسطينية مظاهرة حاشدة في مدينة هامبورغ شمالاً، تنديدا باستمرار العدوان ومجازر الاحتلال "الإسرائيلي" في قطاع غزة والضفة الغربية وفي لبنان، بمشاركة الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين ألمان وأوروبيين.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي جابت شوارع مدينة هامبورغ، العلمين الفلسطيني واللبناني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة ولبنان.

وهتف المشاركون بالحرية لفلسطين ولبنان، ودعوا إلى وقف حرب الإبادة، وطالبوا بإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية لقطاع غزة والضفة ولبنان.

المانيا 6-10-2024.jpg

وفي استراليا شهدت مدينة سيدني مظاهرة جماهيرية ضخمة إحياءً للذكرى السنوية لحرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة، شارك فيها عشرات الآلاف من المتضامنين والمؤيدين للشعب الفلسطيني.

رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ولافتات تندد بارتكاب الاحتلال جرائم إبادة جماعية، ورددوا هتافات مثل "إسرائيل دولة فصل عنصري" و"الصهيونية هي العنصرية"، مؤكدين تضامنهم الكامل مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة.

كما ندد المتظاهرون بالعدوان "الإسرائيلي" على لبنان، مُطالبين بإنهاء المجازر ضد الفلسطينيين واللبنانيين.

وشارك في المظاهرة أبناء الجاليات العربية والفلسطينية، إلى جانب أنصار القضية الفلسطينية من مختلف التوجهات.

وفي كندا خرجت مظاهرة في مدينة "تورونتو"، شارك فيها المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين في الذكرى الأولى لحرب الإبادة التي ينشها الاحتلال "الإسرائيلي" في قطاع غزة، وتنديدا بجرائم الاحتلال في الضفة الغربية ولبنان.

وردد المتظاهرون شعارات: "أوقفوا قتل أطفالنا"، و"يا غزة لا تبكي لأننا لن نخذلك"، و"أوقفوا تسليح إسرائيل"، و"إذا لم نحصل على العدالة لن تنعموا بالسلام".

وطالبت المظاهرة التي انطلقت من أكثر الميادين حيوية في تورونتو، رئيس الوزراء الكندي "جاستين ترودو" بوقف دعم تسليح "إسرائيل" والاعتراف بـ"الدولة الفلسطينية".

كندا 6-10-2024.jpg

وفي الولايات المتحدة الأميركية، خرجت العشرات من المسيرات الضخمة في الشوارع الأميركية للاحتجاج على استمرار العدوان "الإسرائيلي" على غزة، بعد عام كامل على بداية حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وعمت المسيرات المدن الأميركية في وقت متزامن ضمن فعاليات الاحتجاج على استمرار العدوان "الإسرائيلي" على الشعب الفلسطيني منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وشاركت المنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمعية الداعمة للشعب الفلسطيني في المسيرات، بحي "منهاتن" في ولاية "نيويورك" و"روتشستر" في ذات الولاية، وفي "شيكاغو" بولاية "الينوي"، و"سياتل" في ولاية "واشنطن" و"بورتلاند" في ولاية "أوريغون"، و"لوس انجلوس" في "كاليفورنيا"، و"دالاس" في "تكساس".

نيويورك 6-10-2024.jpg

كما شارك محتجون في وقفة أمام البيت الأبيض في العاصمة "واشنطن"، مطالبين حكومة الرئيس "جو بايدن" ونائبته "كاميلا هاريس"، بضرورة حظر الأسلحة على "إسرائيل" لوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق الأبرياء.

في السياق ذاته، طالب الناشطون خلال وقفة في مدينة "رالي" بولاية "نورث كارولينا" التي تضررت بفعل إعصار "هالين" الذي ضرب شرق الولايات المتحدة قبل أيام، بتحويل الأموال لإغاثة المنكوبين في المناطق المتضررة عوضاً عن دعم "إسرائيل" التي ترتكب المجازر بحق الفلسطينيين.

الولايات المتحدة 6-10-2024.jpg

وشهدت مدن "نيويورك" و"لوس أنجلوس" و"واشنطن"، احتجاجاً على حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزة منذ عام.

وتجمع المتظاهرون في "تايمز سكوير"، رافعين أعلام فلسطين ولافتات كتب عليها "عام من المقاومة ضد الإبادة الجماعية المستمرة منذ عام"، ودعوا إلى وضع حد للإبادة الجماعية في غزة، كما طالبوا بوقف الهجمات "الإسرائيلية" على لبنان.

وهتفوا بشعارات من قبيل "القنابل تنهال على غزة أثناء قيامك بالتسوق" و"الحرية لغزة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة".

وتحرك المتظاهرون في مظاهرة من "تايمز سكوير"، مروراً بالجادة الخامسة الشهيرة في "نيويورك" وصولا إلى "واشنطن سكوير بارك"، حيث واصلوا احتجاجهم هناك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد