التقى المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، بسفير السلطة الفلسطينية في لبنان أشرف دبور، وذلك في خضم زيارة لازاريني الأولى إلى لبنان في ظل الحرب " الإسرائيلية" على البلاد، وبحثا سبل تحسين التغطية الاستشفائية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وسط الظروف الصعبة جراء تداعيات الحرب والنزوح.

 وجاء اللقاء بحضور مديرة شؤون "أونروا" في لبنان "دوروثي كلاوس"، وتم التطرق إلى قضايا ملحة تتعلق برعاية اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الدعم الطبي والإغاثي.

وأكد لازاريني التزامه ببذل الجهود مع الشركاء لزيادة قيمة التغطية الصحية، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يواجهها اللاجئون.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التحديات التي تواجه عيادات "أونروا" المغلقة في المخيمات، مع السعي إلى إيجاد حلول لتوفير الأدوية وضمان وصولها إلى مستحقيها على نحو سريع وفعال.

كما تناول اللقاء أهمية الإسراع في تنفيذ خطة الطوارئ والاستجابة التي أطلقتها الوكالة مسبقاً لإغاثة النازحين الفلسطينيين، وضمان تقديم الدعم والمساعدات العاجلة لهم في أماكن تواجدهم. وتأتي هذه الخطوات ضمن مساعي الوكالة لتحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وتقديم الرعاية الشاملة في ظل التحديات الراهنة.

يأتي ذلك، في ظل استمرار وكالة "أونروا" إغلاق عياداتها الصحية في مخيمات جنوب لبنان، التي يعاني سكانها المتبقين فيها من غياب الاستشفاء والإغاثة، وسط ظروف معيشية صعبة يفرضها واقع الحال في مدينة صور التي تتعرض لعدوان "إسرائيلي" مكثّف، ومخاوف من فقدان الأدوية، وخصوصاً لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ/ي أيضا: ترد معيشي وقلق من فقدان الأدوية والمواد الأساسية في مخيم الرشيدية جنوبي لبنان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد