شارك آلاف المتضامنين من مختلف أنحاء العالم في مظاهرات، اليوم الأحد 13 تشرين الأول/ أكتوبر، تنديدًا بالعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة والحرب على لبنان.

وشهدت العاصمة الإيطالية روما مظاهرة شارك فيها مئات المتضامنين مع الفلسطينيين ولبنان، والذين طالبوا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورددوا هتافات "فلسطين حرة"، و "كلنا مناهضون للصهيونية" داعين كذلك إلى إنهاء القتال في لبنان.

وتجمع نحو 10 آلاف شخص في ساحة "أوستينسي" وساروا إلى ساحة "فيتوريو إيمانويل" بمدينة روما وخلال المسيرة رفع الحشود الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني"، و "أوقفوا المذبحة في لبنان"، "غزة حرة – لبنان حر".

ايطاليا 13-10-2023.jpg

وفي العاصمة البرتغالية "لشبونة" نظمت مظاهرة مماثلة حيث احتشد آلاف الأشخاص للمطالبة بوقف حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

وفي العاصمة الفرنسية "باريس" تظاهر مئات المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، مسيرات احتجاجية في مستشفى "بيتي سالبترير" التاريخي بالعاصمة الفرنسية باريس، للتنديد بإنذارات الاخلاء لمستشفيات شمالي قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات كتب عليها "نتضامن مع الكوادر الصحية العاملة تحت الحصار" كما ندد المتظاهرون بالمجازر الوحشية التي يتعرض لها قطاع غزة منذ أكثر من عام، والتي استهدفت كذلك العديد من العاملين في قطاع الصحة.

وارتدى المتظاهرون مآزر مطلية باللون الأحمر وأقنعة على وجوههم وكوفيات فلسطينية على أكتافهم.

باريس 13-10-2023.jpg

وفي العاصمة الألمانية برلين، شارك المئات في مسيرة احتجاجية على المجازر "الإسرائيلية" وحرب الإبادة المستمرة في غزة.

وردد المشاركون هتافات، من بينها "أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية"، و"أوقفوا المجازر"، و"ألمانيا تموّل وإسرائيل تقصف".

وفي مدينة "بريمن" الألمانية خرجت أيضاً مظاهرة بتنظيم الجالية الفلسطينية تنديداً بحرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من عام، والعدوان المستمر على لبنان بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين وممثلين عن أحزاب ألمانية.

بريمن المانيا 13-10-2023.jpg

ورفع المشاركون في المظاهرة التي سارت في الشارع الرئيسي بالمدينة، العلمين الفلسطيني واللبناني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعبين، وتُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهالي غزة ولبنان.

كما رفع المشاركون أياديهم ملطخةً بسائل أحمر تجسيدًا لاستمرار مجازر القتل والإبادة في قطاع غزة ولبنان.

وهتف المشاركون بالحرية لفلسطين ولبنان، والدعوة لوقف الحرب، ووقف قتل الأطفال وضرورة إدخال المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة.

وأمس السبت شهدت عدة عواصم أوروبية وآسيوية وقفات شعبية في كل من السويد وروسيا وماليزيا للتنديد بالعدوان "الإسرائيلي" على غزة ولبنان، مطالبين بوقف إطلاق نار فوري وبدون شروط.

وحمل المشاركون في الفعاليات أعلام فلسطين ولبنان، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية في غزة وإيقاف الهجمات "الإسرائيلية" المتزايدة على لبنان في الأيام الأخيرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد