ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بعد ظهر اليوم الخميس 17 تشرين الأول/ أكتوبر مجزرة جديدة بحق نازحين في مدرسة للإيواء بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة أسفرت عن ما لا يقل عن 28 شهيداً وعشرات الجرحى، فيما تتواصل العملية العسكرية "الإسرائيلية" المسماة "خطة الجنزلات" على الشمال لليوم الـ 13 على التوالي مخلفة مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين وسط حصار عسكري مشدد يهدد حيوات أكثر من 400 ألف فلسطيني محاصر.

وشنت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الحربية غارات عدة على مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" وتؤوي مئات النازحين في مخيم جباليا شماليّ قطاع غزة، راح ضحيتها 28 شهيداً على الأقل ونحو 150 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء في أعداد مرشحة للزيادة فيما اندلعت النيران بخيام النازحين وسط ساحة المدرسة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في شمالي القطاع لوكالة الأناضول:" إن غالبية الإصابات خطيرة، وإن عدد الشهداء مرشح للزيادة جراء القصف الإسرائيلي على المدرسة، مشيرًا إلى أن ما يحدث إبادة إسرائيلية ومحرقة بحق المدنيين العزل في مراكز النزوح بمخيم جباليا، واصفًا الوضع بـ"الخطير جداً والمأساوي".

واعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بقصف المدرسة، زاعماً أنه استهدف "نقطة تجمع" لعناصر من حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال في بيان: "نفذ سلاح الجو بتوجيه من الجيش وبالتعاون مع جهاز المخابرات ضربة دقيقة على نقطة تجمّع عملياتية كانت مركز قيادة وسيطرة في مدرسة أبو الحسين بشمال غزة".

وادعى جيش الاحتلال وجود عشرات المقاتلين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي في المدرسة خلال وقت تنفيذ الضربة، واتخاذ خطوات للتخفيف من إلحاق الأذى بالمدنيين، وهو ما تنفيه الصور الواردة من المدرسة.

بدوره، أدان المكتب الإعلامي الحكومي المجزرة الجديدة ضد المدنيين والأطفال والنساء، وطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

وأكد الإعلام الحكومي أن هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال "الإسرائيلي" إلى 192 مركزاً للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية المستمرة.

وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

كما طالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

موضوع ذو صلة: 29 شهيداً في غزة خلال 24 ساعة والعدوان على مخيم جباليا يدخل يومه الـ 13

ويواصل جيش الاحتلال حصاره المشدد على 400 ألف فلسطيني في شمالي قطاع غزة دون طعام أو شراب أو دواء شمالي القطاع لليوم الـ13 على التوالي في إطار عمليته العسكرية التي يهدف خلالها لتهجير السكان من منازلهم وأراضيهم.

وأكدت مصادر محلية في مخيم جباليا أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" نسفت مجموعات من المنازل في غارات جوية وبواسطة قذائف الدبابات وكذلك بتفخيخ مبان ثم تفجيرها عن بعد، وقالت: إن قوات الاحتلال عزلت فعلياً كلاً من بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا في شمال قطاع غزة عن مدينة غزة، ومنعت الحركة باستثناء الأسر التي حصلت على تصريح للتحرك امتثالاً لأوامر الإخلاء ومغادرة المدن الثلاث.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد