فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق في نابلس المحتلة، فجر الأحد 16 نيسان، واعتقلت عدداً من الطلبة والمحاضرين بجامعة النجاح الوطنية، بالإضافة لاندلاع مواجهات في المنطقة الشرقية، كمان اعتقلت آخرين في قلقيلية.

في نابلس المحتلة، اقتحمت دوريات الاحتلال أحياء الجنيد ورفيديا والمعاجين غرباً، وشارع عمّان في المنطقة الشرقيّة، إذ اقتحم الجنود بنايات سكنيّة في محيط منطقة رفيديا قرب جامعة النجاح، بحثاً عن طلبة جامعيين، وأجروا تحقيقاً مع الطلبة وسكان البناية بعد تحطيم جميع مداخل الشقق.

كما اقتحم الجنود محلاً لبيع ألعاب الأطفال وصادروا كاميرات مراقبة من عدة محال بالمنطقة.

في المنطقة الشرقيّة، اقتحمت عدة دوريات منطقة شارع عمّان ومحيط قبر يوسف، ما أدّى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب منطقة القبر.

فيما بعد انسحبت قوات الاحتلال باتجاه أطراف المدينة الشرقية، واقتحمت عدة دوريات حي المعاجين غرباً وتمركز في وسطه.

كما طالت عمليات الاقتحام بلدة تل غرباً، لتداهم قوات الاحتلال منزل الطالب في جامعة النجاح إبراهيم عابد، دون أن تسجل حالات اعتقال.

وأفادت عائلة الأكاديمي المحاضر في النجاح مصطفى الشنار، أن قوة صهيونية اقتحمت منزله فجراً وقامت بتخريبه ونقلت الشنار إلى المشفى عقب ذلك، علماً بأن نجله عاصم معتقل في سجون الاحتلال.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً بلدة عزون شرقاً واعتقلت الأسير المحرر عارف أحمد سليم عقب تفتيش منزله، كما نصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل البلدة لساعات، وقامت بتمشيط المنطقة الواقعة بين البلدة والنبي إلياس.

وفي اقتحامها لمدينة قلقيلية من المدخل الشرقي، انتشرت في شارع الواد وحي كفر سابا، واعتقلت المواطن معتدى دلال معزوز نجل الشهيد دلال معزوز، عقب اقتحام منزله وتفتيشه.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد