مواجهات واعتقالات في مناطق بالضفة المحتلة تطال مخيّم العروب

الإثنين 17 ابريل 2017
مواجهات واعتقالات في مناطق بالضفة المحتلة تطال مخيّم العروب
مواجهات واعتقالات في مناطق بالضفة المحتلة تطال مخيّم العروب

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 18 نيسان، واعتقلت عدداً من المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق وإصابات في صفوف المواطنين.

في القدس المحتلة، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، وحالات اختناق جراء إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق المدينة المحتلة.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ (11) مواطناً أصيبوا بالأعيرة المطاطيّة و(23) حالة اختناق.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المحاضر في جامعة النجاح مصطفى الشنار للمرة الثانية خلال يومين، للبحث عن نجله منتصر (26) عاماً منسّق الكتلة الإسلامية السابق في النجاح، عقب اقتحامها حي المعاجين غرباً ومحاصرة المنزل، ما أدّى لاندلاع مواجهات في تلك المنطقة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز والصوت.

وذكر الشنار أنّ قوات الاحتلال قامت بتهديده بتصفية نجله جسدياً خلال ساعات إذا لم يُسلّم نفسه، وقامت بتفتيش كافة الشقق في البناية، وكانت قد اعتقلت نجله عاصم (20) عاماً قبل أشهر، وهو طالب في النجاح.

وكانت قوات الاحتلال في اقتحامها الأول للمنزل قد سلّمت كافة أفراد العائلة ذكوراً وإناثاً بلاغات للحضور الساعة التاسعة صباحاً إلى معسكر حوّارة، والاحتجاز لحين تسليم منتصر، بالإضافة إلى وصول أكثر من مائة مكالمة تهديد من الاحتلال على جميع هواتف العائلة والأقارب.

 هذا واقتحمت دوريات أخرى عدة سكنات في حي رفيديا والمخفيّة لطلبة في جامعة النجاح من الكتلة الإسلامية، كما حاصرت منزل مازن القنبد في تلك المنطقة.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود خليل نبهان عقب اقتحام منزل العائلة في منطقة العبيّات بالمدينة، واعتقلت الشاب محمود حسين من بيت ساحور، والشاب أيمن ثوابتة (23) عاماً. عقب اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب شرق المدينة.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيسر بلال الفضيلات عقب اقتحام مخيم العروب شمالاً، وهو شقيق الأسير رباح الفضيلات، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة بيت أمر شمالاً.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى صهيب سرور عقب اقتحام بلدة نعلين غرباً.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد