اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين ومخيّمي قلنديا والجلزون

الأربعاء 10 مايو 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين ومخيّمي قلنديا والجلزون
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين ومخيّمي قلنديا والجلزون

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 10 أيار وحتى ساعات الصباح، اعتقلت فيها عدداً من المواطنين وأخضعت بعضهم للتحقيق الميداني ثم أفرجت عن جزء وأبقت على آخرين، وحسب بيان جيش الاحتلال فإن قواته اعتقلت 12 فلسطينياً من الضفة المحتلة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم قلنديا للاجئين خلال ساعات الصباح، ورافق عملية الاقتحام تحليق طائرة بدون طيار في أجواء المخيّم، وقامت بمداهمة منزل عائلة زهران في حارة الجبل واعتقلت الشاب حمزة زهران، كما اقتحمت بلدة أبو ديس واعتقلت محمد وعلي راضي ربيع.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت واعتقلت أحمد العايش رئيس طلبة جامعة بيرزيت السابق، بالإضافة لاعتقال الطالبين من نفس الجامعة عمرو الريماوي وأحمد فرج، ومن المقرر أن تُعقد اليوم الأربعاء انتخابات مجلس الطلبة في الجامعة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الجلزون للاجئين شمالي رام الله المحتلة، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز بشكل كثيف.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ما يُقارب عشرين أسيراً محرراً في حملة مداهمات واسعة لبلدة عصيرة الشمالية وبلدات شمال غرب المدينة، وأخضعتهم للتحقيق الميداني ثم أطلقت سراحهم.

طالت الاعتقالات الأشقاء عماد ونضال وعلاء عواد، بلال كايد، سائد صوالحة، سامر صوالحة، أبي حمادنة، أنس سايح، محمد دغلس، عاصم دغلس، أحمد سوالمة، خالد سوالمة، تيسير سوالمة، أحمد خالد سوالمة، أحمد أبو هنود، أحمد البيراوي، محمد جبر، وتم نقلهم إلى قاعة مناسبات في البلدة وخضعوا للتحقيق الميداني لساعتين ثم تم إطلاق سراحهم.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال موسى العمور وحسن البدن عقب اقتحام بلدة تقوع، ومحمود أبو صوي من بلدة الخضر.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عتيل وداهمت عدداً من منازل المواطنين وقامت بإخراج ساكنيها منها والتحقيق معهم ميدانياً، وفتشت ورشة للحدادة تعود للمواطن عازم توفيق طقز، وقامت بتخريبها.

في جنين المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة قباطية جنوباً خلال اقتحام جيش الاحتلال للمنطقة، وقام الشبان بملاحقة دوريات الاحتلال في شارع الحسبة ومثلث الشهداء، ورشقوها بالحجارة.

فيما نصب جنود الاحتلال حاجزاً عسكرياً قرب محطة الغاز بين برقين وقباطية وقاموا بإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقات الهوية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد