فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 9 أيلول وخلال الليلة الماضية، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم، وذكرت مصادر الاحتلال أنّ قواته اعتقلت (13) فلسطينياً من الضفة المحتلة خلال الليلة الماضية.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة وقامت بمداهمة منازل الأهالي، واعتقلت الشاب محمد العربي بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته، وكان قد رافق عملية الاقتحام إطلاق طائرة تصوير صغيرة "دورن" مُسيّرة عن بُعد في أجواء ضاحية السلام بالمخيّم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الثلاثاء محمد شماسنة ونجله ضرار بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح، في حي الشيخ جراح، واعتدت بالضرب على المتضامنين المتواجدين أمام منزل عائلة شماسنة وأبعدتهم بالقوة عن محيط منزل العائلة الذي قام الاحتلال بإخلائه فجر الثلاثاء، وهو الآن تحت سيطرة المستوطنين وتوفر شرطة الاحتلال الحماية لهم بالكامل.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينتي الخليل ودورا، واعتقلت الحاج محمد موسى الرجوب من دورا خلال عودته من الحج على معبر الكرامة، وهو ضابط في جهاز الأمن الوقائي، كما اعتقلت من منطقة دائرة السير الشاب منجد موسى الجنيدي بعد مداهمة منزله، بالإضافة لاعتقال محمد ماهر عبيد.

هذا وصادرت قوات الاحتلال سيارة تعود لسعدي القواسمي ومبلغ مالي بقيمة (13) ألف شيكل، بعد مداهمة منزله مقابل جامعة القدس المفتوحة في الخليل، وداهمت منزلي نهاد الجعبة وعمرو عبيد ومخبز خباب الذي يعود لهما، ويقع في منطقة دوّار خباب.

في بيت لحم المحتلة، أصيب شاب فلسطيني بجراح حرجة إثر دهسه من قِبل مستوطن مساء الثلاثاء على طريق رقم (60) قرب مدخل قرية حوسان الغربي غرب بيت لحم، ثم فرّ المستوطن من المكان، وحسب شرطة الاحتلال قام بتسليم نفسه فيما بعد.

من جانبٍ آخر، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المنشيّة جنوبي بيت لحم، وانتشرت بكثافة على المدخل الغربي لبلدة بيت فجّار جنوباً.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أيسر وثابت معروف من قرية عين قينيا غرباً خلال اقتحامها عدة منازل في القرية وتفتيشها، واعتقلت الشاب يوسف عوض الطبال بعد اقتحام قرية عابود غرباً.

في طولكرم المحتلة، أفرجت قوات الاحتلال عن النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان والشيخ عمار مناع ونافذ أبو عبيد بعد اعتقالهم لساعات عقب اقتحام بلدة دير الغصون.

في قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يحيى علي نوفل عقب اقتحام منزله في قرية جيّوس شرقاً.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد