اقتحامات قوات الاحتلال واعتداءات مستوطنين في الضفة المحتلة

الجمعة 08 سبتمبر 2017
الفتى أسامة دغلس الذي تعرض لاعتداء من قبل مستوطنين
الفتى أسامة دغلس الذي تعرض لاعتداء من قبل مستوطنين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الجمعة 8 أيلول، وسلّمت إخطارات هدم لمنازل فلسطينيين في بعض المناطق، كما شهدت مناطق أخرى اقتحامات واعتداءات مستوطنين.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين نور وحسام صيام من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، عقب محاولة مستوطنين الاعتداء عليهما داخل منزلهما، كما نصب مستوطنون كاميرات مراقبة على منزل عائلة شماسنة اللاجئة، الذي استولوا عليه في حي الشيخ جراح قبل أيام بمساعدة قوات الاحتلال.

وكانت قد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرقاً في ساعات الصباح، فيما شهد حاجز قلنديا حشود عسكرية صهيونية مساء الخميس، واقتحمت قوات الاحتلال منزل المرابطة المقدسيّة المعتقلة خديجة خويص.

في قلقيلية المحتلة، أخطرت قوات الاحتلال (11) فلسطينياً في قرية جيت شرقاً بهدم منازلهم، وتم تحديد 27 من الشهر الجاري موعداً لجلسة المحكمة للنظر في اعتراضات الأهالي الذين تم إخطارهم بالهدم.

في نابلس المحتلة، أقدم عدد من مستوطني مستوطنة "رحاليم" المُقامة على أراضي قرية الساوية جنوبي نابلس المحتلة على قطع (43) شجرة زيتون مُثمرة من أراضي القرية، بعد أن تسلّلوا إلى القرية فجراً، وتعود ملكيّة الأشجار للفلسطيني جمعة محمد خير الله.

وكان قد تعرّض الفتى أسامة دغلس (16) عاماً للاعتداء من قِبل المستوطنين قرب بلدة برقة قضاء نابلس.

في الخليل المحتلة، اقتحم مستوطنون قرية جالا غربي بيت أمّر شمال الخليل صباحاً وانتشروا عند مقامات إسلامية وأثريّة في المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا جنوباً، وسلّمت بلاغاً للصحفي ثائر الفاخوري لمقابلة مخابراتها عقب اقتحام منزله في مدينة الخليل، كما اعتقلت الشاب محمد رجوب من بلدة دورا أثناء مروره على حاجز زعترة.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وانتشرت قرب ساحة كنيسة المهد، كما داهمت منزل عائلة حسان في شارع الصف.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد