اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة والعرّوب وجنين

الأربعاء 24 يناير 2018
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة والعرّوب وجنين
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة والعرّوب وجنين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 24 كانون الثاني، تخلّلها اعتقال نحو (18) فلسطينياً، وطالت الاقتحامات مخيّمات الدهيشة والعرّوب وجنين.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد نايف رمضان ويوسف يعقوب حمامدة عقب اقتحام مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال على مدخل المخيّم، شهدت إطلاق ألعاب نارية من قِبل الشبان، وأصيب خلالها أحد الجنود بالحجارة.

وحسب مصادر من المخيّم، فإنّ ضابط المخابرات في جيش الاحتلال، اتصل بالشبان عبد الله سالم وخالد فراج من المخيّم وهدّدهم لتسليم أنفسهم.

وفي الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العرّوب شمالاً في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، واعتقلت الفتى مالك جوابرة، بالإضافة إلى مداهمة عدة منازل، عُرف منها منزل محمد سويلم.

كما اعتقل جنود الاحتلال، رفعت العلامي من بيت أمّر وخليل أبو حسين أبو سنينة وزوجته، وشقيقه حسام أبو حسين وثلاثتهم من الخليل.

هذا واستمرت اقتحامات وعمليات جيش الاحتلال في جنين المحتلة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منازل في منطقة وادي برقين والهدف بمخيّم جنين وفتشت منازل تعود لعائلة جرار، ورافق العملية تحليق طيران الاحتلال في سماء المنطقة، كما قطع الجنود الطريق وعزلوا المنطقة لساعات.

وحسب مصادر محليّة، اندلعت مواجهات في المنطقة سُمع خلالها أصوات إطلاق نار وانفجارات، وطالت المداهمات منازل أحمد جرار وخالد جرار وجابر جرار وجرير جرار، واعتقل الجنود عدي جابر جرار، واعتقلوا كذلك عدد من الشبان في المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مهند طايل الفارس من قرية دير استيا قرب سلفيت المحتلة، وليث عاهد الناجي من كفر مالك شرقي رام الله المحتلة، ومحمود حمدان ووسام المكحل من العيزرية شرقي القدس المحتلة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد