خبر: وقفة في عمان احتجاجاً على تقليص خدمات "الأونروا"
صورة أرشيفية
الأونروا | 2018-02-19 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عمان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

نظّمت اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة، أمس الأحد 18 شباط، وقفة احتجاجية أمام مكتب وكالة "الأونروا" في عمان، رداً على إجراءات الوكالة وتقليص خدماتها.

وطالبت اللجنة، في بيان أصدرته أثناء الوقفة، المجتمع الدولي بالتدخل وتقديم المساعدة اللازمة للوكالة، انسجاماً مع الإلتزامات القانونية الدولية حتى تتمكن الهيئات الدولية من مواصلة القيام بدورها.

وفي رسالة وجّهتها إلى مدير "الأونروا" في الأردن، قالت اللجنة إنّ "سياسة التقليص لخدمات الوكالة، بشكل تدريجي، تهدف إلى الوصول لمرحلة التوقف عن تقديم كل خدماتها للاجئين الفلسطينيين".

وفي وقت تغض فيه الدول المانحة نظرها عمّا تطرحه دولة الاحتلال من أفكار عنصرية وتحريضية ضد الشعب الفلسطيني، اعتبرت اللجنة أنّ "سياسة الوكالة والتي تفرضها عليها هذه الدول، حول موضوع الحيادية الذي يمارس ضد العاملين فيها، ما هو إلا انتهاك لحقوقهم في حرية التعبير". واصفةً القرارات الأميركية بشأن قطع المساعدات عن "الأونروا"  بـ "البلطجة السياسية".

وأشارت إلى أنّ "قرار قطع المساعدات هو استهداف للشعب الفلسطيني، لكنّه سيواجه بحزم وصلابة من قبل اللاجئين، فخدمات "الاونروا" حق ثابت من حقوق الشعب الفلسطيني، وليست منّة من الولايات المتحدة".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة