تقليصات "الأونروا" تحرم أهالي مخيّم برج الشمالي من المياه كل يوم أحد

الخميس 22 فبراير 2018
مخيم برج الشمالي
مخيم برج الشمالي

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نشوى حمّاد

طالب أهالي مخيّم برج الشمالي في مدينة صور جنوبيّ لبنان، وكالة "الأونروا" بالتراجع عن قرارها في قطع المياه يوم الأحد من كل أسبوع، متخوفين من توسع سياسة التقليص في خدمات "الأونروا" لتطال الخدمات الأساسيّة والضرورية لحياة الأهالي.

أمين سر اللجنة الشعبيّة في المخيّم، قاسم جمعة، أكّد لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ قطع المياه عن أهالي المخيّم كل يوم أحد، سيكون له توابع أُخرى على باقي الخدمات، لافتاً إلى أزمة إنخفاض عدد العمال، وقال "صرفت وكالة الأونروا العديد من العمال والمياومين وحتى الساعة لم تأتِ ببديل"، ذاكراً عدداً من الأسماء (محمد حبوش تقاعد_ عاطف خميس تم نقله إلى مخيّم البص _ حمود حمود مجاز لمدة شهر _ ياسر كريّم نقل إلى مكان آخر).

بدورهم، أهالي مخيّم برج الشمالي، أعربوا عبر كاميرا "بوابة اللاجئين"، عن مخاوفهم من تزايد تقليص الخدمات، خاصة في ظل الظروف المعيشيّة والاقتصاديّة والسياسية الصعبة التي تفرضها عليهم حياة اللجوء، مما يشكل لهم ضغط كبير ويزيد من صعوبة الحياة.

كما أكّد الأهالي، أنّ يوم الأحد بات يوماً صعباً عليهم، ليس فقط على العائلات في المنازل بل أيضاً على المحلات التجاريّة، فالمياه حاجة ضروريّة لهم، وبات تأمينها في هذا اليوم عبئ يحتاج إلى مجهود بدني كبير، منوهين أنّ "الأونروا" يجب أن تبقى المسؤولة عنهم وعن تأمين الخدمات حتى العودة إلى فلسطين.

شاهد الفيديو

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد