عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربيّة للخروج بموقف عربي مُوحد ضد جرائم الاحتلال

الخميس 17 مايو 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
مصر

انعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربيّة على مستوى وزراء الخارجية العرب، الخميس 17 أيّار/مايو، في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصريّة القاهرة، لبحث تصعيد الاحتلال وعدوانه بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويهدف الاجتماع إلى صياغة رد مُوحّد لمواجهة تصعيد الاحتلال ضد الفلسطينيين، بعد استشهاد (62) من المُتظاهرين وجرح أكثر من (3000) في مسيرات العودة التي انطلقت رفضاً لنقل السفارة الأمريكية لدى الاحتلال إلى القدس المحتلة، بالتزامن مع ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.

ووصل مطار القاهرة للمشاركة في الاجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة، كل من عبد الملك المخلافي وزير الخارجية اليمني، قدماً من الرياض، وسلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري قادماً من الأردن، وعبد القاهر مساهل وزير الشؤون المغاربيّة قادماً من اسطنبول.

ويُعقد الاجتماع في مقر الأمانة العامة بالقاهرة، بناءً على طلب السعودية ورئاستها، لمواجهة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى مدينة القدس.

وأوضح الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي أنّه من المنتظر أن يناقش الوزراء الخروج بموقف عربي موحد ضد الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، خاصة خلال الفترة الأخيرة، بعد قرار نقل السفارة الأميركية، وهو الذي أدى إلى إصابة واستشهاد المئات من الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد