فلسطين المحتلة

دعت منظمة الصحة العالمية، إلى حماية العاملين في المجال الصحي والمرضى في قطّاع غزّة بجميع الأوقات، وقال مدير مكتب المنظّمة، في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيرالد روكينشاوب، " بعد هذه الهجمات التي تستهدف العاملين في مجال الرعاية الصحية،علينا أن نعزز جهودنا لضمان حماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية" 

فيما عبّر مسؤولوا الأمم المتحدة ووكالاتها، عن سخطهم إزاء قتل المُسعفة المُتطوّعة رزان النجار (21 عاما)، أثناء تأديتها لواجبها الإنساني مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية.

وقال المنسق الإنساني لدى الأمم المتحدة، جيمي ماكغولدريك، إنه "ينبغي السماح للعاملين في المجال الصحي بأن يؤدوا مهامهم دون خوف أو التعرض للموت أو الإصابة، وإنّ قتل عامل يمكن تمييزه بوضوح من العاملين في المجال الصحي خلال مظاهرة أمر يستوجب الاستنكار بصفة خاصة.

بدورها، طالبت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بإجراء تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وملاحقة المسؤولين عنها ومحاسبتهم.

وطالبت الجامعة "منظمة الصحة العالمية، وأطباء بلا حدود، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والأطر الصحية إلى عدم التغاضي عن هذه الجريمة، وملاحقة المتورطين فيها، وإجبارهم على احترام المعاهدات الدولية الخاصة بعمل الأطباء  المسعفين.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد