فلسطين المحتلة

استهدفت الزوارق الحربيّة التابعة للاحتلال، مساء الاثنين 10 أيلول/سبتمبر، المراكب المُشاركة في المسير البحري السابع لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ (12) عاماً، حيث دعت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة الكُبرى، لأوسع مشاركة شعبيّة في المسير البحري لسُفن الحريّة، نحو الحدود البحريّة الشماليّة للقطاع.

وهاجمت بحريّة الاحتلال المراكب المُشاركة في المسير، بالإضافة لإطلاق النار وقنابل الغاز باتجاه الأهالي الذين احتشدوا قرب السياج الفاصل قرب شاطئ "زيكيم" في الأراضي المُحتلة المُقابلة للقطاع شمالاً، ما أدى لإصابة بعضهم واندلاع مواجهات في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة الوطنيّة لمسيرة العودة أعلنت في وقتٍ سابق، عن إقامة مُخيّم العودة الجديد قرب شواطئ "زيكيم" على الحدود الفلسطينيّة الشماليّة للقطاع، استعداداً لفعالية أسبوعيّة كل اثنين تُقام في المنطقة، وذلك في إطار مسيرات العودة الكُبرى التي انطلقت في القطاع منذ 30 آذار/مارس الماضي.

واستشهد في المسيرات منذ انطلاقها (176) فلسطينيّاً تحتجز سلطات الاحتلال جثمان بعضهم، وأصيب أكثر من (19) ألف فلسطيني بجراح مُختلفة، غالبيتهم يُعانون من صعوبة الحصول على العلاج.

وتأتي المسيرات والتحركات في قطاع غزة، في ظل تصاعد الضغوطات على الفلسطينيين وتضييق الخناق عليهم، من خلال استهدافهم المُستمر من قِبل الاحتلال والحصار المُستمر من جهة، والإجراءات والقرارات الأمريكيّة التي تُهدد حياة ومصير أكثر من (5) مليون لاجئ مُسجلين لدى "الأونروا"، وتستهدف حقّهم بالعودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها عام 1948.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد