الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: أبو حسنة: "الأونروا" ستُطلق حملة كُبرى للعالم من غزة صباح الاثنين
أبو حسنة: "الأونروا" ستُطلق حملة كُبرى للعالم من غزة صباح الاثنين
الأونروا | 2018-01-21 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حذّر المُتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، من وجود تهديد لاستمرار عمل الوكالة في فلسطين، نتيجة التقليصات الكبيرة التي تعرضت لها الميزانية من الإدارة الأمريكية مؤخراً.

وقال أبو حسنة خلال كلمة له، الأحد 21 كانون الثاني، في ورشة عمل بعنوان "مستقبل قضية اللاجئين ومحاولات التصفية الأمريكية"، نظّمها المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني "سنُعيد ما فعله الرئيس الشهيد ياسر عرفات عام 1974 من حملة كُبرى لإنقاذ الأونروا حينما تعرضت لهجوم واستهداف مُماثل."

وأشار إلى أنّ الأوضاع في "الأونروا" خطيرة جداً، ما سيدفعها إلى إطلاق حملة كُبرى للعالم ستنطلق من قطاع غزة، الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين 22 كانون الثاني، بمشاركة المفوّض العام لـ "الأونروا" بيير كرينبول.

وأوضح أبو حسنة أنّ هناك عجز كبير تعرّضت له "الأونروا" عام 2017، وقامت الإمارات العربية المتحدة والسويد والاتحاد الأوروبي بتسديد جزء كبير منه يُقدّر بـ (49) مليون دولار أمريكي.

يُذكر أنّ الولايات المتحدة علّقت مؤخراً مساهمات مالية لوكالة الغوث بقيمة (65) مليون دولار، بالإضافة إلى مساعدات غذائية بقيمة (45) مليون دولار، في أعقاب تهديدات أطلقتها الإدارة الأمريكية قبل أسابيع بوقف الدعم للفلسطينيين إلى أن يعودوا لطاولة المفاوضات، وباتت تُطالب الولايات المتحدة اليوم بإعادة تقييم جذري لـ "الأونروا."

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة