الإثنين 16 سبتمبر 2019
خبر: أطفال مخيم الدهيشة يجمعون تبرعات دعمًا لفريق "سيلتك" الأسكتلندي
جماهير نادي سيلتك

فلسطين المحتلة - مخيم الدهيشة 

قام تجمع أطفال مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية عبر مؤسسة ونادي «إبداع» ، بتنظيم حملة لجمع تبرعات رمزية من مصروفهم الشخصية، لمساعدة نادي "سيلتك" الأسكتلندي لتسديد الغرامة المالية التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عليه والتي بلغت (34 ألف يورو)، وذلك بسبب رفع جماهيره العلم الفلسطيني في وجه النادي الإسرائيلي "هبوعيل بئر السبع.

ما دفع أطفال مخيم الدهيشة لتنفيذ حملة التبرعات في خطوة رمزية اعتبارًا للنادي الاسكتلندي الذي لم يلتزم مشجعوه بتحذيرات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن رفع الشعارات السياسية خلال لقاء الذهاب أمام نادي "هبوعيل بئر السبع"، عندما قامت الجماهير برفع إعلام فلسطين ولافتات تدين الكيان إلاسرائيلي.

وبعد قرار التغريم أطلقت جماهير سيلتك الأسكتلندي حملة تبرعات للفلسطينيين ردا على تغريم النادي بسبب رفع جماهيره أعلام فلسطين في مباراة ضد فريق هبوعيل في دوري أبطال أوروبا.

ولم تتوقف ردود فعل الجماهير الاسكتلندية عند هذا الحد بل ردت على غرامة اليوفا بإطلاق حملة تبرعات احتجاجا على القرار، ودعما للشعب الفلسطيني.

ووصل المبلغ الذي تم جمعه إلى أكثر من 160 ألف يورو. لكن المبلغ لن يدفع لتسديد غرامة الاتحاد الأوروبي بل سيذهب لدعم اللاجئين الفلسطينيين كما أعلنت الجماهير.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة