الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: إصابات واعتقالات خلال تصدّي أهالي قرية كوبر لاقتحام المستوطنين
فلسطين المحتلة-أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-08-04 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال، صباح الجمعة 4 آب، قرية كوبر شمال غرب رام الله المحتلة في أعقاب محاولة مستوطنين اقتحام القرية ما دفع الجنود للقدوم لحمايتهم.

في اقتحام قرية كوبر، تصدّى الأهالي لحوالي (200) مستوطن حاولوا اقتحام القرية ومهاجمة سكانها، من جهة الحارة التحتا شمالي القرية، فانسحب المستوطنون إلى قرية جيبيا فقام شبّان قريتي كوبر وجيبيا بمحاصرتهم ما دفعهم للهرب إلى الجبال.

في أعقاب ذلك حضرت قوات الاحتلال إلى قرية جيبيا لحماية المستوطنين وأطلقت الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين.

حاول الجنود إبعاد الأهالي وتأمين المستوطنين الذين تاهوا في حقول وكروم كوبر وجيبيا، وإعادتهم إلى مستوطنة "حلميش" المُقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح القريبتين، فقام الشبان بمهاجمة قوات الاحتلال التي انسحبت من كوبر بعد إعادة المستوطنين الذين أصيب عدد منهم بجراح.

خلال عملية الاقتحام اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إباء البرغوثي وتيمور حسيب، فيما أصيب شابين بالرصاص الحي الذي أطلقه أحد المستوطنين خلال اقتحام القرية.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال تقتحم القرية بشكلٍ متكرر منذ تنفيذ الشاب عمر العبد عمليّته الفدائيّة في مستوطنة "حلميش" قرب القرية، والتي أدّت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة رابع.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة