السبت 21 سبتمبر 2019
خبر: إنقاذ قارب يحمل مئات المهاجرين قبالة السواحل الليبية بينهم فلسطينيون

عربي ودولي | 2019-07-27 | وكالات

 

 

عربي ودولي - وكالات
 

أعلنت القوات البحرية التابعة لحكومة الوفاق الليبية على لسان الناطق الرسمي باسمها العميد أيوب قاسم إنقاذ 134 مهاجراً غير شرعي وفقدان ما يقارب 115 آخرين أثر غرق قارب خشبي قبالة السواحل الليبية.

 وجاء في تصريح الناطق الرسمي للقوات البحرية الليبية لوكالة "سبوتنيك" أمس الجمعة 26 تموز /يوليو 2019 ، أن "القطاع الأوسط لحرس السواحل قام بالتواصل معنا وأفاد بتحطم مركب خشبي على متنه حوالي 250 مهاجر غير شرعي من بينهم نساء وأطفال بحسب إفادة المهاجرين غير الشرعيين".

وأضاف قاسم  أنه "تم إنقاذ ما يقدر بـ 134 مهاجراً غير شرعي وانتشال جثة واحدة، والباقي يعتبرون مفقودين حتى اللحظة وعددهم حوالي 115 مهاجراً غير شرعي".

وأشار إلى أن عملية غرق المركب كانت قبالة مدينة الخمس أقل من 5 ميل من الساحل وتم الإبلاغ والإنقاذ من قبل الصيادين، بالتنسيق مع حرس السواحل القطاع الأوسط وتعاونت في عملية الإنقاذ ما يعرف بالفرقة الأولى التي أنقذت عدد 82 مهاجراً غير شرعي".

وأكد قاسم أن: "المهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية وعربية مختلفة والذين تم إنقاذهم جلهم من أريتريا وهناك من فلسطين والسودان".

يُشار إلى أنّ ليبيا تُعتبر إحدى الدول التي ينشط تهريب المُهاجرين من خلالها، حيث عبر منها آلاف اللاجئين الفلسطينيين نحو أوروبا، وينتظر الآلاف في تركيا ولبنان ومصر للوصول إلى أوروبا.

فيما قال لاجئون فلسطينيّون فرّوا من الحرب في سوريا إلى ليبيا، أنّ وضع تهريب المُهاجرين فيها مُزرياً وضد الإنسانيّة، والمُهربين هم أنفسهم خفر السواحل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة