السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: اختتام أعمال مخيم طلاب الطب الفلسطينيين في ألمانيا
مخيم طلاب الطب الفلسطينيين في ألمانيا
الفلسطينيون حول العالم | 2017-05-11 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وليد صوان

اختتمت اللجنة الطلابية لتجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا مخيمها السادس في مدينة دريدورف في ولاية هيسين.

وشارك نحو 100 طالب وطالبة من مدن ألمانية مختلفة، إضافة إلى عدد من الأطباء المتخصصين في شتّى المجالات،  في المخيم الذي استمر لثلاثة أيام.

 واستعرض المشاركون في المخيم اَخر إنجازات التجمع الطبيّة في أوروبا وفلسطين ودول الشتات، وكذلك جهود التجمع في خدمة الطلبة الفلسطينيين ودعمهم.

وتضمن المخيم فعاليات وفقرات عدة، منها ندوة حوارية مع الطلبة حول المشاريع التي قام بها عدد من الأطباء في دول مختلفة، متحدثين عن تجربتهم الشخصية حولها.

في اليوم الثاني من المخيم أقيمت عدد من ورش العمل والمحاضرات في مجالات عدة منها: محاضرة بعنوان "مدخل الى البحث العلمي قدمتها الدكتورة علياء كيوان الباحثة في مركز السرطان الألماني في جامعة هايدلبيرغ .

كما عُقدت ندوة حوارية حول عودة الطلبة الى فلسطين بعد إتمام مشوارهم التعليمي في ألمانيا لإفادة وطنهم بالشكل الأمثل، وبحث سبل تحقيق ذلك، فيما اختتم برنامج اليوم الثاني بفقرة نقاش للإجابة على أسئلة الطلاب فيما يخصّ التخصصات وإمكانيات العمل المختلفة.

وتضمن المخيم بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية، إضافة إلى معرض صور للمدن الفلسطينية على مدار الأيام الثلاثة للمصمم الفلسطيني المبدع مصعب الشوربجي .

واختتم المخيم بتكريم الأطباء والطلبة الناجحين في امتحان الدولة وخريجي كلية الطب، وتم إجراء انتخابات لاختيار الأعضاء الإداريين الجدد للجنة الطلابية. 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة