الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيمات الجلزون وعايدة والدهيشة
اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيمات الجلزون وعايدة والدهيشة
فلسطين المحتلة | 2017-01-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر السبت 14 كانون الثاني، واعتقلت عدداً من المواطنين وسلّمت بلاغات لمراجعة مخابراتها، واندلعت مواجهات الجمعة على نقاط تماس مع الاحتلال أدت إلى إصابة عدد من المواطنين.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر السبت الشاب نديم البرغوثي من بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة، وسلّمت بلاغاً للشاب يوسف جابر الريماوي.

خلال يوم الجمعة، أصيب ثلاثة فتية بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الرئيسي لمخيم الجلزون شمالي رام الله، واعتقلت قوات الاحتلال آخر.

واستخدمت قوات الاحتلال أعيرة المطاطية وقنابل الغاز السام، بينما رشق الشبان والفتية قوات الاحتلال التي وصلت إلى الشارع الرئيسي بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما أجبرها على الانسحاب مرة أخرى نحو مستوطنة "بيت إيل" الواقعة قبالة المخيم ويفصلها عنه السياج.

هذا وقمعت قوات الاحتلال مسيرتي نعلين وبلعين غربي رام الله وأطلقت الرصاص الاسفنجي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة الفتى عبد الخالق برناط في مسيرة بلعين برصاصة اسفنجية في رأسه نُقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي، وأصيب المواطن أشرف أبو رحمة وعولج ميدانياً، بالإضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، وتمكّن عدداً من المتظاهرين من تسلّق الجدار في القرية ورفع الأعلام الفلسطينية.

في بيت لحم المحتلة، سلّمت قوات الاحتلال فجراً بلاغاً للأسير المحرر ماجد قراقع من مخيم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي لبيت لحم، وبلاغ آخر للمواطن محمود عدوي من منطقة الدوحة، واقتحمت منزل المواطن منصور صبيح قرب بوابة بلدة الخضر جنوباً.

وتواجدت قوات الاحتلال خلال ساعات فجر السبت على أطراف مخيم عايدة وأطراف مخيم الدهيشة ومنطقة الجداول والدوحة والخضر، واتجهت دوريات من دوار الدوحة باتجاه مخيم الدهيشة، ومن باب المخيم إلى بلدة الخضر.

في الخليل المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمالاً عقب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة، وصادرت سيارة تعود للمواطن إبراهيم خليل اخليل من منطقة البياضة في بيت أمر.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين طارق حرب وزيد حرب نجل القيادي في حماس الشيخ حسام حرب، عقب اقتحام قرية اسكاكا، بالإضافة لاعتقال الشاب حسام الزيات صباح السبت عن حاجز عناب شرقي طولكرم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة