الثلاثاء 25 فبراير 2020
خبر: اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا والدهيشة وعايدة
اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا والدهيشة وعايدة
فلسطين المحتلة | 2017-04-11 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، مساء الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء 12 نيسان، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً منهم، ما أدى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، صبيح أبو صبيح، نور الشلبي، جهاد قوس، محمد زغير، وروحي كلغاصي، عقب مداهمة منازلهم في البلدة القديمة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا للاجئين شمالاً، وانتشرت في حارة الجبل.

في رام الله والبيرة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً النائب المقدسي المبعد إلى الضفة أحمد عطون عقب اقتحام منزله في حي الجنان بمدينة البيرة، واعتقلت الناطق باسم حركة حماس فايز أبو وردة، وبعد اعتقال عطون يرتفع عدد نوّاب المجلس التشريعي المعتقلين في سجون الاحتلال إلى (13) نائباً.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد الحوامدة في مدينة البيرة وقامت بتسليمه بلاغاً لمراجعة مخابراتها، وقام الجنود بتخريب محتويات المنزل.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال ليث رباح موسى ومنذر خليل مفارجة من بلدة بيت لقيا على حاجز قرب بلدة خربثا المصباح غربي رام الله المحتلة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال صباحاً بلدة سبسطية جنوباً وتمركزت في المنطقة الأثرية، تمهيداً لدخول مئات المستوطنين للاحتفال بـ "الفصح".

فيما أفاد السائق محمود أبو حليمة من مخيم بلاطة للاجئين شرقي نابلس، أن مركبته تعرّضت لإطلاق النار الليلة الماضية من قِبل المستوطنين، أثناء مروره قرب مستوطنة "عيليه" بين نابلس ورام الله، وأنه نجا بأعجوبة من الرصاص.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معن فقهاء شقيق الشهيد القائد في حركة حماس مازن فقهاء، أثناء توجهه إلى عمله.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال بشار جمال سباتين، أمير محمود زعول من بلدة حوسان، واقتحمت بيت جالا وتواجدت قرب "النادي الأرثوذوكسي"، وانتشرت قوات قرب مدخل بلدة أم ركبة في الخضر جنوباً، واقتحم الجنود بلدة نحالين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين واعتقلت الشاب محمد منجد اللحام من منزل عائلته في حارة السلام، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت بكثافة، كما أصيب جندي في الوجه بعد إلقاء كوع على مجموعة من الجنود في حارة السلام.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، من الحارات التحتا، مساء الثلاثاء، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم بريغيث من بلدة بيت أمر شمالاً، على حاجز جبع العسكري شمالي القدس المحتلة، واعتقلت الشاب حازم خالد خلاف بعد مداهمة منزله في مدينة دورا جنوباً.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية في الخليل وأغلقت الطريق المؤدي إلى منطقة أبو الريش من أمام لجان العمل الصحي بحجة الأعياد اليهودية، وشرعت منذ عدة أيام بإغلاق عدد من الشوارع الرئيسية في معظم المناطق المحيطة بالخليل، ومنطقة البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي أمام المواطنين.

فيما ادّعت قوات الاحتلال الثلاثاء العثور على قطعتي سلاح داخل مركبة بالخليل، من نوع "M16" في منطقة جبل جوهر، بعد معلومات استخبارية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة