السبت 21 سبتمبر 2019
خبر: اقتحامات في الضفة المحتلة واستمرار عمليّات الهدم
اقتحامات في الضفة المحتلة واستمرار عمليّات الهدم
فلسطين المحتلة | 2018-10-18 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الخميس 18 تشرين الأوّل/أكتوبر، وذكر بيان جيش الاحتلال أنّ قواته اعتقلت (13) فلسطينيّاً بدعوى أنهم من المطلوبين، وجرى تحويلهم لمراكز التحقيق، كملت شهدت الضفة المحتلة عمليّات هدم منازل في عدة مناطق.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ عبد الله علقم بعد مُداهمة منزله وتفتيشه في قرية عناتا، كمان داهمت منزل عائلة إبراهيم في حي الزيتون بالقرية وقامت بتخريب محتوياته.

وشنّت قوات الاحتلال اقتحاماً لمُخيّم نور شمس للاجئين في طولكرم المحتلة واعتقلت الشاب وليد عصفور، بعد أن حاصر الجنود المنزل وبدأوا بالنداء على مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان" لتسليم نفسه، فيما اندلعت مواجهات في المنطقة.

كما اعتقل جنود الاحتلال الأسير المُحرر منذر عاشور عقب مداهمة منزله في مدينة طولكرم وتفتيشه، فيما لاحق الشبان جنود الاحتلال في الأزقّة والشوارع، وقام الجنود بتوزيع وإلصاق مناشير تُهدد باعتقال وهدم منازل وسحب تصاريح كل من يُقدّم المساعدة لمُنفّذ العملية.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي المعاجين غربي المدينة، واعتقلت الأسير المُحرر طارق عدنان السمحان، الذي قضى أكثر من (12) عاماً في سجون الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال، واعتقلت كذلك الأسير المُحرر زاهر وجيه خطاطبة من بلدة بيت فوريك.

وشهدت نابلس عمليّات هدم طالت خربة المراجم قرب بلدة دوما جنوب شرقي المدينة، وهدمت آليّات الاحتلال غرفة سكنيّة تعود للفلسطيني مسلم معروف مسلم للمرة الثانية، وذلك بحجّة "البناء دون ترخيص."

أمّا في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا غرباً واعتقلت الشاب مراد رياض السويطي، وذلك بعد اقتحام منزله في البلده وتفتيشه، كما قام الجنود بتفتيش عدة منازل في البلدة.

وطالت اقتحامات جيش الاحتلال مدينة البيرة التي شهدت عمليّات هدم لمنزل مُكوّن من (3) طوابق في ضاحية جبل الطويل، يعود للفلسطيني خميس مطرية، ويقع على مقربة من مُستوطنة "بسغوت" المُقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة.

كما صادرت عدة مركبات من منطقة بيت عور التحتا جنوب غربي رام الله المحتلة، بعد أن نصبت حاجز وسجّلت مُخالفات على عدد من السائقين، فيما سلّم الجنود بلاغي استدعاء للشقيقين محمد ويونس حوامدة بعد مداهمة منزلهما في حي الجنان بمدينة البيرة، واندلعت مواجهات في المنطقة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة