الخميس 19 سبتمبر 2019
خبر: اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة وعايدة والفارعة
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة وعايدة والفارعة
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-03-01 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات، فجر الخميس 2 آذار، بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة، طالت مخيّمات الدهيشة وعايدة والفارعة، واندلعت مواجهات عنيفة خلال الاقتحامات.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في بلدة كفر عقب شمالاً، واقتحم الجنود منزل عائلة الديسي عقب اقتحام البلدة، بالإضافة لاقتحام حي الثوري، واعتقلت خلال ساعات الصباح الشاب محمد وحيد الخطيب من بلدة حزما شمال شرق المدينة.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال ومستعربين مخيم الدهيشة للاجئين، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة استمرت لساعات، أصيب خلالها أحد الشبان على يد المستعربين، استخدمت قوات الاحتلال خلال المواجهات الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، واستخدم الشبان الزجاجات الحارقة والأكواع، ما أدى إلى إصابة أحد جنود الاحتلال في الرأس.

خلال عملية الاقتحام والمواجهات اعتقل المستعربون وقوات الاحتلال (13) شاباً من أبناء المخيم والشاب المصاب على يد المستعربين، عُرف منهم رامي الأحمر، علي أسعد ونائل أبو عكر.

واقتحم الجنود "مول المغربي" ومطبعة "دوزان" بالقرب منه، وقاموا بتخريب محتويات المطبعة وإغلاقها، وصادروا سيارة من نوع "KIA" من المخيم، واعتلى الجنود منزل موسى الخمور ومبنى "حلويات الباسل" مقابل المخيم، وتواجدت وحدة قنّاصة فوق محلات "مفروشات أبو نحلة" كما حضرت تعزيزات عسكرية من الخضر باتجاه المخيم.

شهد مخيم عايدة للاجئين اقتحامين خلال ساعات الفجر، واعتقلت قوات الاحتلال الطفل همام أحمد راضي (12) عاماً عقب اقتحام منزل عائلته في المخيم، واقتحمت منزل عائلة الطفل طلال فايز الدبس (12) عاماً بحثاً عنه لاعتقاله إلا أنها فشلت.

في طوباس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة للاجئين جنوباً، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي، واعتقل الجنود الشاب فارس سوالمة عقب اقتحام منزله.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المُربّي محمد معلا "أبو أسيد"، عقب اقتحام منزله في قرية بيتا جنوب شرق المدينة، واعتقلت شادي شراب وعلي لولح من منزليهما في بلدة عورتا قضاء نابلس.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس زغيّر بعد اقتحام منزل عائلته في مدينة الخليل، واعتقلت من بلدة بيت عوا عمر المسالمة وغازي فاروق وعلي عارف سويطي، بعد اقتحام البلدة إثر إلقاء زجاجات حارقة باتجاه حاجز عسكري قريب.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة