الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات بلاطة وجنين وعايدة وقلنديا
اقتحاماتاقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات بلاطة وجنين وعايدة وقلنديا
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-04-26 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 26 نيسان، طالت مخيّمات بلاطة وجنين وعايدة وقلنديا، واندلعت مواجهات في بعض المناطق خلال ساعات مساء الثلاثاء.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، واعتقلت الفتى أمير عليان (15) عاماً، عقب اقتحم منزل والده إسماعيل عليان وتفتيش المنزل.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم بلاطة في المنطقة الشرقيّة وحاصرت منزل الفتى أمجد ماهر صالح (17) عاماً الذي أطلقت قوات الاحتلال النار عليه على حاجز حوّارة واستجوبت عائلته.

وكانت قد توغّلت دوريات الاحتلال في شارع القدس المحاذي للمخيّم وأنزلت قوة راجلة إلى الحارة المحيطة بمسجد دار الأرقم وحاصرت منزل العائلة، ما أدّى لاندلاع مواجهات في محيط المنزل سُمع خلالها إطلاق نار كثيف.

فيما قام مستوطنون بإضرام النار في سيارة المواطن مصطفى الضميدي خلال توقفها قرب مغسلة السيارات في قرية حوّارة.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مخيّم جنين، بعد استدعاء الشاب ياسر مصطفى حنون (21) من المخيم لمقابلة في معسكر سالم الأربعاء، واعتقلت الفتى قاسم الحاج (17) عاماً خلال مروره على حاجز عسكري قرب مستوطنة "قديم" على الشارع الالتفافي شرقاً.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة زبوبا غرباً، واعتقلت المواطنين عبد الناصر محمد جرادات (26) عاماً وكامل حسام جرادات (20) عاماً، ونصبت حاجزاً عسكرياً على شارع "جنين حيفا" وقامت بتدقيق بطاقات الهوية الخاصة بالمواطنين.

في رام الله المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة مساء الثلاثاء بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب المدينة، عقب اقتحام المنطقة الشرقية، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الذين قاموا برشق الجنود بالحجارة ومنعوهم من التقدّم باتجاه وسط القرية، وقام الجنود بإغلاق البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي وحظروا التنقل.

هذا واندلعت مواجهات عنيفة قرب حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة، أصيب فيها أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة إلى عشرات حالات الاختناق الشديد، عقب خروج مسيرة دعماً للأسرى المضربين، انطلقت من مخيّم قلنديا.

وقام الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة باتجاه الجنود الذين خرجوا من الحاجز وأطلقوا النار نحو المتظاهرين.

في قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح حذيفة خولي (20) عاماً عقب اقتحام بلدة اماتين، ونكّلوا بعائلته.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مكتبة "دار الإسراء" على مدخل جامعة الخليل، وقامت بتخريبها، وتعود ملكيّتها للأسير المحرر وأحد مبعدي مرج الزهور الشيخ طاهر دنديس، وقام جنود الاحتلال بمصادرة أجهزة الحواسيب من المكتبة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة