الجمعة 19 أبريل 2019
خبر: "الأونروا" تُعلن عن منح دراسية جامعية للعام الدراسي الجديد
الأونروا
الأونروا | 2017-08-24 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن منح دراسية جامعية متوقّعة للعام الدراسي 2017/2018 من مؤسسة UNRWA USA National Committe وذلك للطلاب اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة و الضفة الغربية المحتلة.

وشمل الإعلان شروط "الأونروا" للقبول والتسجيل وتوزيع المنح، بحيث يكون المُتقدّم متفوّق أكاديمياً وحاصل على شهادة الثانوية العامة للعام 2017 بمعدل لا يقل عن (95) بالمائة، وأن يكون عمره ما بين (17-21) عاماً من اللاجئين الفلسطينيين المُسجّلين في سجلات "الأونروا – غزة".

كما اشترطت "الأونروا" أن يكون المُتقدّم طالباً مُسجلاً في إحدى الجامعات المحليّة المُعترف بها وفي تخصصات مدة الدراسة فيها أربع سنوات، خمس سنوات، وست سنوات، على أن يكون المُتقدم في المستوى الأول للعام الدراسي 2017/2018.

شملت الشروط كذلك أن يكون المُتقدم غير حاصل على منحة من جهةٍ أخرى، وغير قادر مادياً على تغطية نفقات الدراسة، وأشارت "الأونروا" في الإعلان أنّ المنحة تشمل الذكور والإناث من اللاجئين الفلسطينيين.

أوضحت الوكالة في إعلانها أنّ من تتوافر فيه الشروط السابقة يقوم بملء الطلب الخاص بالمنح الجامعية وإحضار الأوراق والوثائق، والتي تشمل طلب المنحة، صورة عن بطاقة الهوية الشخصية أو شهادة الميلاد مُصدّقة، صورة عن بطاقة التسجيل في الحالة الاجتماعية لدى "الأونروا" إن وُجدت.

وشملت كذلك إفادة عن شهادة عمل ولي الأمر، صورة مُصدقة عن شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017، صورة عن شهادة القيد للعام الدراسي 2017/2018، صورتين شخصيتين، بالإضافة إلى كتابة اسم الطالب رباعياً في الطلب مُطابقاً للشهادة العلميّة.

وأشار الإعلان إلى أن يتم تسليم الطلب والمستندات المطلوبة لعلا الزعانين في دائرة التربية والتعليم في "الأونروا" وتُقبل الطلبات لغاية تاريخ 14 أيلول المُقبل.

من الجدير بالذكر أنّ الطلاب الفلسطينيين خاصةً اللاجئين منهم يُعانون في جانب التكاليف والمصروفات المتعلقة بالدراسة في كافة المراحل وبالأخص الجامعيّة نظراً لكلفتها العالية من حيث الرسوم الدراسيّة والكتب والمواصلات ومتطلبات الدراسة، في الوقت الذي تفتقر عائلاتهم بمصدر دخل يؤمّن لهم حياة كريمة.

وتأتي هذه المنح من "الأونروا" بما لا يكفي حاجة اللاجئين الفلسطينيين، فهي ترتبط بشروط للمُعدل الدراسي ما يعني أنّ غير الحاصلين على هذه المُعدلات لن يتمكنوا من التسجيل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة