الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: البرلمان الأوروبي: خطة تقاسم أعباء إعادة توطين اللاجئين فشلت
البرلمان الأوروبي
عربي ودولي | 2017-06-23 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بروكسل - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شدّد رئيس البرلمان الأوروبي على أنّه لا يُمكن السماح للمُهرّبين بالتحكم أكثر بقضيّة اللاجئين، مُعتبراً استراتيجيّة الاتحاد الأوروبي بتقاسُم أعباء إعادة توطين اللاجئين، قد فشلت.

جاءت تصريحات أنطونيو تاياني عقب مشاركته في قمة زعماء دول وحكومات الدول الأوروبيّة في العاصمة البلجيكية بروكسل، وذكر أنّ زعماء (28) دولة أوروبية قد بحثوا خلال الاجتماع الذي عُقد الخميس 22 حزيران، أهميّة مكافحة الهجرة غير الشرعيّة.

واعتبر رئيس البرلمان أنّ استراتيجية الاتحاد الأوروبي حول تقاسم أعباء إعادة توطين اللاجئين، قد فشلت، داعياً المجلس الأوروبي إلى إجراء إصلاحات عاجلة وعادلة أكثر في سياساتها تجاه اللجوء، دون المزيد من التفاصيل.

يُذكر أنّ الاتحاد الأوروبي قد أعلن في تموز عام 2015 عن خطة لإعادة توطين (22504) لاجئاً من دول مجاورة لسورية "تركيا، لبنان، الأردن" بشكلٍ مباشر، وعملاً بتلك الخطة، أرسلت تركيا حتى الآن (4678) لاجئاً إلى دول الاتحاد الأوروبي، علماً بأنّ اتفاق إعادة القبول المُبرم بين أنقرة وبروكسل في 18 آذار من العام الماضي، يقضي باستقبال دول الاتحاد (72) ألفاً من اللاجئين المُقيمين في المدن التركية، وهناك بعض الدول قد رفضت استقبال حصصها من اللاجئين مثل هنغاريا وبولندا والتشيك.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة