الأربعاء 27 مايو 2020
خبر: البرلمان العربي يُدين قمع الاحتلال الوحشي لمسيرات العودة
صورة أرشيفية
عربي ودولي | 2018-03-31 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مصر - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، أنّ ما قامت به قوات الاحتلال من قمع وحشي تجاه مسيرات العودة التي انطلقت في قطاع غزة، تُعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته إزاء حماية الشعب الفلسطيني.

وطالب رئيس البرلمان مشعل السلمي  في بيان اليوم المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإدانة هذه الجريمة النكراء، والتدخل الفوري لإنهاء انتهاكات الاحتلال الصارخة، وإيقاف هذه الجرائم العدوانيّة بحق الشعب الفلسطيني.

كما شدّد على أنّ الاحتلال لا يزال مستمر في سياسة الغطرسة وتحدي المجتمع الدولي، من خلال ممارسات الترهيب والتهجير والقتل والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، ضارباً بعرض الحائط كل قرارات الشرعيّة الدولي، حيث ينتهك بشكلٍ صارخ ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية ويُمارس جرائمه على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

هذا وجدّد السلمي تضامن البرلمان العربي الكامل مع الشعب الفلسطيني في سبيل نضاله المشروع من أجل نيل حريّته واستقلاله وتقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، واتخاذ الخطوات العملية التي تضع الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها، لا سيما مجلس الأمن الدولي، أمام مسؤولياته الحقيقية، للتصدي لهذه الجرائم الوحشيّة التي تُرتكب يوميّاً بحق الشعب الفلسطيني.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة