الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
خبر: البرلمان العربيّ يرفض تسييس دور الأونروا
صورة أرشيفية
عربي ودولي | 2018-03-12 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

القاهرة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بعث رئيس البرلمان العربيّ الدكتور مشعل السلميّ، رسائل مكتوبة إلى عدد من برلمانات العالم، مطالباً فيها  حثّ حكوماتهم، على دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لمواصلة عملها وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302 الذي أنشئت بموجبه.

وعبّر رئيس البرلمان العربي في رسائله عن شكر وتقدير البرلمان العربي، لما تقدمه بعض الدول من دعم مستمر  "للأونروا"، مؤكداً رفض البرلمان العربي تسييس الدور الإنساني الذي تقوم به "الأونروا"، خاصّة بعد تجميد الولايات المتحدة الأمريكيّة مساهمتها في ميزانية الوكالة.

و شدد السلمي على ضرورة دعم "الأونروا" الدائم،  لضمان استمرار الوكالّة  في تقديم رسالتها الساميّة،  من تقديم الخدمات الإنسانيّة لملايين اللاجئين الفلسطينيين، إلى أنّ يتم إيجاد حل لقضيتهم، ويتمكنوا من العودة لـ"دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس".

فيما أكدّ رئيس البرلمان العربي، على الربط بين إنهاء عمل "الأونروا" وبين تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 القاضي بعودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين الذين هُجروا وشُردوا من ديارهم، باعتبار حق العودة حقاً فردياً وجماعياً مقدساً غير قابل للتصرف.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة