خبر: الطاقم الأميركي المكلّف بمسح أراضي الضفة يصل اليوم تمهيدًا للضم

أخبار سياسية | 2020-02-24 | ترجمات


ترجمات

قالت وسائل إعلامٍ عبرية، صباح اليوم الاثنين 24 شباط/ فبراير، إن من المتوقّع أن "يصل إلى إسرائيل اليوم الطاقم الأميركي المكلف بعملية مسح أراضي الضفة الغربية تمهيدا لفرض السيادة الإسرائيلية عليها"، تطبيقًا لصفقة القرن الأميركية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ويضم الطاقم: "سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، والمستشار الرئاسي أريه لايتستون والمسؤول عن الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأميركي سكوت ليث".

يوم أمس، قال نتنياهو إن "ترسيم خرائط حدود مخطط الضم بموجب صفقة القرن سينتهي الأسبوع الحالي".

وصادق وزير الجيش الصهيوني نفتالي بينيت، يوم أمس، على تخطيط "مشروع المصعد" في الحرم الإبراهيمي، إذ قال لدى اقتحامه برفقة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مدينة الخليل، لإقامة بؤرة استيطانية جديدة، إنه "لن يتم إخلاء أي مستوطنة، ولن يتم اقتلاع أي يهودي من بيته، ونحن في الطريق نحو تطبيق حلم السيادة، ولا يوجد مكان يليق أكثر بسيادة إسرائيل من مدينة الآباء والأمهات، واليوم نعطي ضوءا أخضر لتنفيذ مشروع المصعد".

وجدد بينيت معارضته تسليم "سنتمتر واحد من أراضي أرض إسرائيل للعرب"، في حين شددت قوات الاحتلال منذ صباح اليوم، إجراءاتها العسكرية في محيط الحرم الإبراهيمي، وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة، تمهيدًا لاقتحام نتنياهو.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة