الثلاثاء 23 يوليو 2019
عنوان إشاري: في الذكرى الـ71 للنكبة
بالفيديو: اللاجئون الفلسطينيون في لبنان: لا تنازل عن حبة رمل واحدة من فلسطين

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2019-05-15 | خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيمات لبنان 
على وقع الأهازيج الفلسطينية المؤكدة على حق العودة، أحيا أطفال روضة القسام داخل مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين جنوبي بيروت الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة.

وتضمنت الفعاليات أنشطة ودبكات شعبية فلسطينية، إلى جانب محاكاة لواقع اللجوء وحق العودة الذي "لا تنازل عنه من الأجيال السابقة ولا اللاحقة".

وفي حديث مع  "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أكدت مديرة رابطة أبناء القسام فاديا لوباني أن الأطفال تربوا على التمسك بفلسطين كاملة من البحر إلى النهر، وألا تنازل عن حبة رمل منها لا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولا لصهره غاريد كوشنر.

أما الناشطة في المخيم نهى ملاك فشددت أن الأطفال المشاركين في الفعاليات يبثون الأمل في العودة عبر طريق المقاومة مهما طال الزمن.

وفي مخيم برج البراجنة أيضاً، شارك العشرات في وقفة أمام مدخل المخيم قرب جامع الفرقان  تأكيداً على حق العودة، ورفع الأطفال لافتات كتب عليها أسماء القرى المهجرة وهتفوا بهتافات تؤكد حق العودة.

إلى مخيم مارالياس، حيث عمَّ الإضراب جميع مدارس الأونروا والمؤسسات العاملة في المخيم، إحياء لذكرى النكبة.

وأقامت اللجنة الشعبية خيمة للعودة عند مدخل المخيم الغربي، كما رفعت الأعلام الفلسطينية فوق غالبية أسطح المنازل.

  وقال الرسام الفلسطيني محمود المصري، الذي وضع لوحات للقدس ويافا داخل الخيمة، إن حق العودة مقدس للفلسطينيين كافة، فيما أشارت الناشطة النرويجية المتضامنة مع القضية الفلسطينية"غودرن" إلى أنها لمست حب فلسطين عند جميع الأجيال في المخيمات التي زارتها، داعية العالم أجمع إلى دعم اللاجئين الفلسطينيين في عودتهم إلى وطنهم.

 








شاهد الفيديو 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة