الإثنين 17 يونيو 2019
خبر: "الهيئة الأهلية الفلسطينية" ثمرة اللّقاءات التشاورية للأهالي الفلسطينيين جنوب دمشق

فلسطينيو سوريا | 2017-02-06 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفضت اللقاءات التشاورية، المنعقدة منذ الحادي والعشرين من كانون الثاني الفائت، بين أهالي ووجهاء مخيّم اليرموك المتواجدين في المخيّم وبلدات الجوار ( يلدا- ببيلا- بيت سحم )  جنوبي دمشق، الى اتّفاق يقضي بتشكيل " الهيئة الأهليّة الفلسطينية".

والهيئة الوليدة، كما ورد في نصّ الإعلان عنها، هي "تجمّع مدني مستقل، يهتم بمتابعه مصالح ابناء شعبنا ويسعى لتوحيد الكلمه والجهود، بغية ايصالها الي كل من يهمه الامر، بكل الوسائل المتاحة والممكنه".

ودعا إعلان التأسيس، لمشاركه الجميع في العمل ضمن الهيئة، مؤكّداً على  "إبقاء ابواب التعاون والتواصل مفتوحة، لتتكامل الجهود من اجل خدمة مصالح شعبنا الذي يتعرض لكل اشكال  الظلم والاستغلال والتهميش".

 وأضاف الإعلان : " ننطلق من هذا العمل، بمبدأ التشاركية ورفض سياسة الإلغاء، ولكل منا دوره الذي لايمكن لاحد الغاؤه" مختتماً بالقول  " كفى عبثا علينا ان ندرك جيدا بأن وحدة كلمتنا هي السبيل الوحيد، والتي من خلالها نستطيع مواجهة هذه المرحلة الصعبة، وايضاً من خلال التعاون مع جميع مكونات المجتمع المدني".

وجاء الاعلان عن تأسيس الهيئة، في سيّاق جهود حثيثة، بذلها الاهالي في مخيّم اليرموك، على مدى أكثر من اسبوعين، من أجل اعادة الاعتبار لدورهم المغيّب، في ظل هيمنة قوى عسكريّة على مفاصل الحياة في المخيّم والبلدات الجنوبيّة، وتحكّمها بخيارات الناس ومصائرهم، في ظل حصار مطبق، تفرضه قوّات النظام السوري، على المخيّم منذ 1328 يوماً.  مذكّراً العالم بوجود "مجتمع مدني  له حق الحياة بكل ماتحمله هذه الكلمه من معنى" بحسب نصّ الإعلان.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة