الأحد 23 فبراير 2020
خبر: انطلاق فعاليات ملتقى الإعلام الرقمي من أجل فلسطين في اسطنبول
خلال الندوة الافتتاحية للملتقى
عربي ودولي | 2017-11-25 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تركيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت فعاليات ملتقى الإعلام الرقمي من أجل فلسطين "تفاعل" في المدينة التركية اسطنبول، السبت 25 تشرين الثاني، وتستمر حتى السابع والعشرين، لتشمل عدة فعاليات وورش عمل ودورات تدريبية.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ الندوة الافتتاحية للملتقى تخللها الحديث حول المسارات القانونية التي تلجأ لها سلطات الاحتلال في إغلاق الصفحات الفلسطينية على شبكة الإنترنت، ومساءلة النشطاء قانونياً، بالإضافة إلى موضوعات أخرى تناولتها منسقة مشاريع مركز "حملة"، روزالين حصري.

هذا وتشمل فعاليات الملتقى ورش عمل حول، مفاتيح التأثير وأساليب الضغط في الفضاء الرقمي، كيف تحترف الصحافة الرقمية، الخطاب العالمي لفلسطين رقمياً، بناء شبكة العلاقات المؤثرة في الإعلام الرقمي، تطوير المحتوى الرقمي، التسويق والانتشار على المنصات الرقمية، الحملات الإعلامية، والرصد والتحقق.

كما تُشارك الصحفية والمترجمة، غدير أبو سنينة، في الملتقى للحديث حول تطوير المحتوى الرقمي، بالإضافة للإعلامية والمدونة إسراء الشيخ للحديث عن أهمية الإعلام بشكل عام والإعلام الرقمي بشكل خاص في التأثير على الرأي العام وتشكيل صناعة الوعي، والصحفي والكاتب المسرحي حسن الزعبي، وأستاذة العلاقات الدولية في جامعة "اسطنبول زعيم"، أمي السنوار.

ويُشارك كذلك عبد الله الرشيد في ورشات العمل، وهو أحد مؤسسي قسم الرصد والتحقق في قناة الجزيرة، وحمدة خشتالي مذيع ومنتج أول في الجزيرة، بالإضافة للإعلامي الفلسطيني محمد عبيد، والممثل الكوميدي شريف الزعبي ومجموعة أخرى من الإعلاميين والنشطاء.

ويُشكّل الملتقى بالنسبة للمشاركين، فرصة حقيقية لتطوير وصقل مهارات الإعلام الرقمي من خلال الدورات التدريبية المتخصصة، والتي تأتي بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام، وتتضمّن العناوين التالية: الحملات الرقمية الفعالة وقياس أثرها، تحليل البيانات الرقمية، صناعة الفيديو الرقمي، كيف تحترف الصحافة الرقمية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة