الخميس 20 يونيو 2019
خبر: بعثة الصين لدى الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى زيادة تمويل "الأونروا"
بعثة الصين لدى الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى زيادة تمويل "الأونروا"
عربي ودولي | 2018-01-26 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نيويورك-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت الصين مُمثّلة ببعثتها الدبلوماسيّة لدى الأمم المتحدة، المجتمع الدولي إلى زيادة تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مُشددةً على ضرورة عدم تخلّي المجتمع الدولي عن ملايين اللاجئين الفلسطينيين المُحتاجين للمساعدات الإنسانيّة.

وحذّر نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، وو هاي تاو، من أنّ عدة مناطق في الشرق الأوسط، لا سيّما قطاع غزة، لا تزال تُعاني من أزمات إنسانية.

كما أشار إلى الأهميّة القصوى لقضية القدس بالنسبة لمفاوضات السلام، مؤكداً تمسّك بكين باحترام مشاعر المؤمنين من أي طائفة كانوا، ومراعاة مصالح كافة الأطراف المعنيّة وتفادي التبسيط المُفرط للوضع.

وأوضح نائب المندوب التونسي أنه ينبغي تحديد وضع القدس القانوني في إطار مفاوضات بين طرفي النزاع، بالتوافق مع الاتفاقات الدولية التي تم التوصل إليها، وخاصة قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وجاءت تصريحات المسؤول الصيني في أعقاب القرار الأمريكي بتخفيض الدعم المالي للفلسطينيين، بما يشمل "الأونروا"، حيث علّقت واشنطن جزء من مُساهماتها لـ "الأونروا" بقيمة (65) مليون دولار أمريكي، وأوقفت صرف مساعدات غذائية بقيمة (45) مليون دولار.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة