الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: تأخير جدول الامتحانات النهائي لمدارس "الأونروا"
جدول الامتحانات النهائية
الأونروا | 2017-04-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" جدول الامتحانات النهائية في مدارسها للفصل الدراسي الثاني، وقامت بتأخير موعد الامتحانات ما أثار استياء أولياء الأمور.

في أعقاب ذلك، عقدت "الأونروا" اجتماعاً لمناقشة تعديل جدول الامتحانات، وقال مدير التعليم في "الأونروا" بغزة فريد أبو عاذرة أنّ الاجتماع لمناقشة تعديل الجدول وترتيبه وليس موعد انطلاق الامتحانات.

ويشمل التعديل، تقديم الامتحانات الأساسيّة بحيث يتم إنهاؤها قبل شهر رمضان، خاصةً للمراحل الأولى، وذلك استجابةً لمطالب المعلمين وأولياء الأمور.

حول أسباب تأخير موعد الامتحانات التي كان من المتوقع أن تبدأ في منتصف أيار المقبل، قال أبو عاذرة "إنّ عدد الأيام الدراسية للطالب خلال العام هي 107 أيام، ومع الجدول الذي أقررناه يكون الطالب قد حضر 99 يوماً دراسياً، ونحن وضعنا الجدول بما يضمن حق الطالب في أيامه الدراسية."

موضحاً أنّ العام الدراسي الحالي شهد إجازات رسميّة بالإضافة إلى تعطيل الدراسة بسبب الأمطار، ولذلك تم الأخذ بعين الاعتبار عدم حرمان الطالب من حقه في الأيام الدراسية.

يُشار إلى أنّ "الأونروا" أصدرت جدول امتحانات نهاية الفصل الثاني التي ستنطلق في 23 أيار المقبل، فيما ستبدأ امتحانات المرحلة الدنيا "صف أول" في 25 من الشهر ذاته، وذلك سيتزامن مع دخول شهر رمضان، وبعد التعديل ستبدأ الامتحانات بمساق اللغة العربية في الثاني والعشرين من أيار المقبل.

جدول الامتحانات

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة