السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: تبرّع إندونيسي يقلّص عجر موازنة " أونروا"

الأونروا | 2019-10-07 | وكالات


وكالات
 

تبرّع رجل الأعمال الإندونيسي الدكتور، داتو سري طاهر، بمبلغ 5 مليار روبيّة إندونيسيّة، أي ما يعادل 350 ألف دولار أمريكي، لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك في حفل أقيم في مقر الوكالة بالعاصمة الأردنيّة عمّان، سلّم خلاله طاهر مساهمته لنائب المفوّض العام للوكالة بالإنابة، كريستيان سوندرز، وبحضور سفيري إندونيسيا وفلسطين لدى الأردن.

وتُضاف هذه المساهمة، لمجموع منح تمويليّة سبقت، وقدرها 118 مليون دولار، ما يقلّص قيمة العجز السنوي في موازنة "أونروا" البالغ 120 مليون.

وقال الدكتور طاهر، في بيان موجه لـ"أونروا": "إنني أشعر بالإمتنان وعائلتي، للمشاركة في هذا الجهد المذهل والدعم الذي تقدمه الوكالة للاجئين الفلسطينيين، ونقدر تقديراً عالياً جميع أعمالها الإنسانية".

كما عبّر نائب المفوض العام بالإنابة السيد سوندرز عن امتنانه للدكتور طاهر، وقال: "إن الأونروا ممتنة للغاية للدكتور طاهر وتبرعه السخي اليوم، والتزامه القوي تجاه العناية بصحة وتعليم لاجئي فلسطين"، منوّهاً إلى الشراكة القوية والقائمة بين الوكالة وحكومة إندونيسيا ومنظمات مثل مؤسسة طاهر، باعتبارها ضرورية لعمل الوكالة.

يذكر أن "أونروا" تأسست في عام 1949 لتقديم خدمات التعليم والصحة وتحسين المخيمات لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، ولكنها تواجه تهديدات مستمرة بإيقاف عملها، حيث أنها تعتمد في موازنتها على التزامات مالية من الدول المانحة، ما يجعل عملها عرضة للابتزازات السياسية، لا سيما من قبل الإدارة الأمريكية برئاسة، دونالد ترامب، التي أوقفت التزاماتها المالية تجاه الوكالة، في 31 آب/أغسطس 2018، تلبية للرغبات الإسرائيلية التي ترى أن الوكالة "تديم قضية اللاجئين الفلسطينيين"، أي بشكل ينسجم مع المساعي الإسرائيلية لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة