الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
خبر: تسلم المدير العام الجديد للأونروا مهامه في لبنان
حكم شهوان
الأونروا | 2016-09-06 | وكالات

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر إعلامية اليوم 6 أيلول لعام 2016 عن تسلم "حكم شهواني" الإدارة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان، وذلك بعد نقل المدير السابق "ماتياس شمالي" لإدارة وكالة الغوث في العاصمة السورية دمشق.

يراقب اللاجئون الفلسطينيون في لبنان هذا التغيير بحذر نوعًا ما، حيث رحبوا بالمدير الجديد متأملين أن يساهم في تحسين المساعدات في كل القطاعات التعليمية والثقافية والمالية، بعد أن عاني اللاجئون فيما قبل، نتيجة ضعف إدارة "الشمالي" لأمورهم في لبنان، وما شهدته سياسته اتجاه المخيمات الفلسطينية من تقليص لخدمات الأونروا على كافة الأصعدة، من حيث تقليصات التعليم والاستشفاء، وعدم معالجة الأزمة المالية في ميزانية الأونروا، إضافة إلى إيقاف مئات الوظائف في الوكالة داخل لبنان.

من جهته نشر "شهواني" ذو الأصل الفلسطيني أول رسالة علنية له بعد توليه المنصب قائلًا: "أولويات عملنا ستبقى دائما موجهة نحو تقديم خدمات أفضل للاجئين الفلسطينيين في لبنان ولن ننسى حقوق العاملين ايضا"، مضيفًا "أقل ما يمكننا تقديمه كمؤسسة دولية وباخلاص ما حددته لنا الولاية بحسب القرار الاممي الخاص بعمل الوكالة. نقدم الخدمات بمحبة واخلاص من القلب لاننا جميعا نعمل بمؤسسة لها تاريخ انساني بالدفاع عن حقوق اللاجئين وخدمتهم".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة