الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: حصيلة يوم من العدوان الصهيوني على قطاع غزة
حصيلة يوم من العدوان الصهيوني على قطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2017-02-06 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استهدف جيش الاحتلال قطاع غزة بسلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي وإطلاق النار، الاثنين 6 شباط، على أراضٍ زراعية وممتلكات مواطنين ومواقع رصد للمقاومة، أسفرت عن وقوع إصابتين في صفوف المواطنين، بالإضافة إلى أضرار ماديّة جسيمة، وجاء ذلك بعد زعم الاحتلال إطلاق قذيفة من قطاع غزة سقطت في أراضٍ مفتوحة بعسقلان المحتلة.

تمثّل الاستهداف شرقي مدينة غزة، استهدف طائرات الاحتلال أراضٍ زراعية بالإضافة إلى قصفٍ استهدف موقعاً للمقاومة بثمانية صواريخ، أدى إلى وقوع إضرار مادية في عدد من منازل المواطنين بحي الشجاعية دون وقوع إصابات.

شرقي مخيميّ البريج والمغازي للاجئين وسط قطاع غزة، شنّت طائرات الاحتلال غارات على أراضٍ زراعية، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء المنطقة، بالإضافة لاستهداف مدفعي لأراضي المواطنين شرقي جحر الديك، وإطلاق قنابل إنارة شرقي مكب النفايات على حدود دير البلح.

وكانت تعرّضت مناطق شرقي دير البلح لاستهدافٍ مدفعي، عقب ادّعاء الاحتلال تعرّض دورية له لإطلاق نار عند موقع "كيسوفيم" العسكري من جهة وسط قطاع غزة.

جنوبي القطاع، شنّت طائرات الاحتلال غارة واحدة على أرضٍ زراعية وسط مدينة خانيونس، ما أدى إلى إصابة اثنين من المواطنين، حسب الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة.

شمالي قطاع غزة، وكان الاحتلال قصف عدة أهداف في تلك المناطق بالطيران الحربي والمدفعيّة، من بينها الإدارة المدنيّة شرقي جباليا وموقعاً للمقاومة قرب الواحة، وأرض فارغة غربي بيت لاهيا، بالإضافة إلى نقطة رصد تابعة للقسام، وأصيب خلال استهداف مناطق الشمال صياداً فلسطينياً.

وأطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها شرقي بيت حانون، ما أدّى إلى نفوق عدد من الأغنام وإصابة عدد آخر، وشهدت ساعات المساء إطلاق نار كثيف من قِبل جنود الاحتلال المتمركزين داخل موقع "أبو صفية" شرقي المغازي وسط قطاع غزة، واستهداف مدفعي لموقع للمقاومة شرقي المغازي.

وكان جيش الاحتلال أصدر تعليمات للمستوطنين الابتعاد عن المنطقة الحدودية مع قطاع غزة فوراً، والبقاء قرب الملاجئ خلال الـ 24 ساعة القادمة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة