الإثنين 01 يونيو 2020
خبر: خفر السواحل الإيطالي يُنقذ أكثر من (2550) لاجئاً في البحر المتوسط
صورة أرشيفية
عربي ودولي | 2017-06-17 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إيطاليا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن خفر السواحل الإيطالي عن إنقاذ أكثر من (2550) لاجئ في غضون (24) ساعة، مساء الجمعة 16 حزيران، كانوا على متن قوارب غير صالحة للإبحار، وذلك في عدة عمليات إنقاذ نفّذها في البحر المتوسط.

حسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية، فإنّ خفر السواحل قام الليلة الماضية بـ (18) عملية إنقاذ مختلفة جرى خلالها انتشال نحو ألفي لاجئ، وشاركت منظمات غير حكومية ووكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي في عمليات الإنقاذ، بالإضافة إلى سلاح البحريّة الإيطالية.

وفي بيان صدر عن إدارة خفر السواحل، ذكر أنّ "المهاجرين كانوا على متن قوارب مطاطية وزوارق صغيرة متهالكة". وغرّدت منظمة "أطباء بلا حدود" على موقع "تويتر" أنّها "أنقذت قارباً مطاطيّاً مليئاً بأناس خائفين."

في ذات السياق، لم يتم الإعلان عن قتلى أو مفقودين، وحسب المنظمة الدولية للهجرة فإنّ عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم أو فُقدوا أثناء رحلتهم البحرية إلى أوروبا قد بلغ منذ بداية العام (1800) لاجئ، وحسب آخر تقرير إحصائي صادر عن الداخلية الإيطالية، هناك ارتفاع غير مسبوق في عدد المهاجرين القادمين بحراً، فمنذ بداية كانون الثاني وحتى التاسع من حزيران وصل السواحل الإيطالية ما مجموعه (61) ألفاً و(282) من اللاجئين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة