خبر: فلسطين تدعو "الصحة العالمية" لمعاينة الأوضاع الصحية في الداخل

عربي ودولي | 2018-05-24 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
جنيف

دعت دولة فلسطين، مدير عام المنظمة الصحة العالمية لـ "تقديم تقرير حول الأوضاع الصحية في فلسطين، خلال عقد الدورة الـ 72 للجمعية العامة للمنظمة، بناء على زيارة ميدانية يقوم بها خبراء من منظمة الصحة العالمية لتقييم الأوضاع والاطلاع على التحديات التي يواجهها القطاع الصحي في دولة فلسطين، بالإضافة إلى استهداف الاحتلال للمنشآت الطبية وسيارات الاسعاف والطواقم الطبية، وبضرورة تسهيل مرور الأدوية والمواد والمعدات الطبية الأخرى.


وقد صوّتت الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، خلال دورتها الـ 71، أمس الأربعاء 23 أيار/مايو، على مشروع القرار التي تقدمت به دولة فلسطين، والذي اندرج تحت عنوان "الأوضاع الصحية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها شرقي القدس والجولان السوري المحتل".

وطالب القرار، الكيان الصهيوني بضرورة احترام التزاماته، بصفتها عضواً في منظمة الصحة العالمية، وبناء على ما هو وارد في دستور المنظمة، حيث أن الحق في الصحة حق أساسي من حقوق الإنسان.

أكثر من أربعين دولة قدّمت مداخلات مختلفة، أشارت فيها إلى انتهاكات الاحتلال، والمستهدفة للقطاع الصحي الفلسطيني وجميع منشآته الطبية، حيث صوت لصالح القرار 90 دولة، وعارضته 6 دولة هي: الولايات المتحدة الأميريكية، وبريطانيا، وأستراليا، و"إسرائيل"، وغواتيمالا، وكندا، فيما امتنعت 20 دولة عن التصويت.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة