الثلاثاء 25 فبراير 2020
خبر: قوات الاحتلال تقمع مسيرة على مدخل الخان الأحمر.. وقرار الهدم قائم
قوات الاحتلال تقمع مسيرة على مدخل الخان الأحمر.. وقرار الهدم قائم
فلسطين المحتلة | 2018-10-12 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهدت قرية الخان الأحمر شرقي القدس المُحتلّة المُهددة بالهدم، مواجهات بين المُعتصمين وقوات الاحتلال التي قمعت المُشاركين في مسيرة سلميّة على مدخل القرية البدويّة، الجمعة 12 تشرين الأوّل/أكتوبر، خرجت رفضاً لقرار الاحتلال بهدم القرية وترحيل سكّانها.

ومنعت قوات الاحتلال المُشاركين من التقدّم إلى الشارع الرئيسي مُهددةً باعتقالهم، كما قامت بالتقاط صور المُتظاهرين، فيما ردّد المُشاركون هتافات مُنددة بقرار الاحتلال، ودعوا للتصدي لقرار الاحتلال.

فيما نصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكريّة وانتشرت بكثافة منذ ساعات الصباح قرب قرية الخان الأحمر في البادية الشرقيّة للقدس، وعرقلت وصول الأهالي إلى المنطقة، وعقب انطلاق المسيرة منعت المُشاركين التقدّم نحو الشارع الرئيسي المُحاذي للقريّة، وأوقف الجنود مركبات المواطنين ودقّقوا في بطاقاتهم الشخصيّة لعرقلة وصولهم.

ويأتي ذلك في ظل إصرار الاحتلال على قراره وعدم التراجع عن هدم القرية وترحيل سكانها، حيث زادت قوات الاحتلال نقاط التفتيش والتضييق على الأهالي والمُتضامنين، بالإضافة لتصريحات وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، وحملات التحريض عبر وسائل الإعلام لاستهداف القرية، ويتزامن ذلك أيضاً مع إعلان الاحتلال بناء مئات الوحدات الاستيطانيّة الجديدة على أراضي قرية الخان الأحمر.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة