قوات الاحتلال ومستعربين تقتحم مخيم الدهيشة وتنصب كمائن للشبان
أثناء قيام القوات الخاصة
فلسطين المحتلة | 2016-09-23 | بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

اقتحمت قوة صهيونية خاصة "مستعربين" تنكّرت بالزي المدني، مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوبي بيت لحم، ليلة وفجر الجمعة، وتبعها أعداد كبيرة من قوات الاحتلال، التي نصبت كمائن للشبان في المخيم.

وتمكّنت القوة الصهيونية الخاصة من التواجد وسط المتظاهرين، واعتقلت 4 شبان منهم، قبل أن يتم كشفهم، وأصيب شابين بالرصاص الحي في منطقة القدم، خلال المواجهات العنيفة التي استمرت لساعات في أزقة المخيم، حيث استخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتم نقل الشابين إلى المستشفى لتلقّي العلاج، وأصيب عدد من المواطنين بحالات غثيان وإغماء جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة تجاه منازل المواطنين.

المعتقلين هم فؤاد معالي (26) عاماً، صابر معالي (21) عاماً، مراد الزغاري (24) عاماً، محمد عبد العجوري (20) عاماً، وعبد الناصر اللحام (14) عاماً، وشاهد المتظاهرين القوة الخاصة وهي تعتدي بالضرب المبرح على من تم اعتقالهم قبل نقلهم إلى جهة غير معلومة.

فيما تحدّث أهالي المخيم عن إصابة أحد جنود الاحتلال، ونقله بسيارة إسعاف عسكرية تتبع لجيش الاحتلال، حيث استخدم الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة بكثافة تجاه قوات الاحتلال.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة بيت لحم، وادّعت عثورها على قطع سلاح محلية الصنع في المدينة، وتم تحويل كافة المعتقلين للتحقيق لدى جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك."

واستدعت المصور الصحفي عبد الرحمن حسان والشاب سامر الشنتير بعد اقتحام منزليهما في بيت لحم، واقتحمت بلدة بيت فجار جنوباً واستدعت الشاب علي طقاطقة بعد مداهمة منزله.

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة