الأحد 08 ديسمبر 2019
خبر: قيادات الفصائل في لبنان تتفق على إعادة هيكلة الأطر الأمنية في المخيّمات
قيادات الفصائل في لبنان تتفق على إعادة هيكلة الأطر الأمنية في المخيّمات
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-02-17 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إجتمعت قيادات الفصائل الفلسطينية في لبنان، المنضوية ضمن منظمة التحرير، وتحالف القوى، أمس الخميس 16 شباط، في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت.

وخرجت باتفاق يقضي بإعادة هيكلة الأطر الأمنية المشتركة، على أسس احترافيّة وسليمة، بما يضمن صحّة عملها وتنفيذ مهامها، في حفظ أمن المخيّمات الفلسطينية في لبنان، خصوصاً مخيّم عين الحلوة.

 وجاء ضمن الاتفاق، أن تتولى القيادة السياسية، لفصائل المنظمة والتحالف، متابعة القضايا الأمنيّة، التي كانت تتابعها اللجنة الأمنية الفلسطينيّة العليا.

ونوقشت خلال الإجتماع مجمل أسباب الأزمة، بين القوى الفلسطينية، والتي دفعت حركة "فتح" وفصائل منظّمة التحرير، الى تعلييق مشاركتها في أعمال اللجنة الأمنيّة الفلسطينية العليا، ومقاطعة "تحالف القوى" لإجتماعاتها.

الاجتماع المطوّل الذي جرى في مقر السفارة الفلسطينيّة في بيروت، تمّ بحضور السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور، وحضره عن فصائل منظمّة التحرير كلٌّ من: امين سر قيادة الساحة اللبنانية فتحي ابو العردات وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال، ومسؤول الجبهة الديموقراطية علي فيصل، ومسؤول حزب الشعب الفلسطيني غسان ايوب.

أمّا عن تحالف القوى، حضر كلٌّ من  امين سره ومسؤول حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي، وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، ومسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة ابو عماد رامز ومسؤول فتح الانتفاضة حسن زيدان.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة