الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
خبر: محدّث: 40 إصابة في اعتداء الاحتلال على المصلّين في الأقصى واستمرار اغلاق المسجد

فلسطين المحتلة | 2018-07-27 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

دعت المرجعيات الدينية والقوى الوطنية، لإقامة صلاة العصر في ساحة باب الأسباط رفضاً لمواصلة إغلاق المسجد الأقصى المبارك ومنع دخول المصلين اليه واخلاء ساحاته بالقوة .

وكان نحو 40 فلسطينيّاً  قد أصيبوا بجروح مختلفة واختناقات، جرّاء الاعتداءات التي نفّذتها  قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلّين وفق ما أفادت مصادر طبيّة فلسطينية.

وقامت قوّات الاحتلال، بإغلاق مسجد قبّة الصخرة وحاصرت مجموعة من النساء الفلسطينيات داخله، وفق ما أّكّد مسؤول الإعلام في دائرة الاوقاف الإسلاميّة بالقدس فراس الدبس، بالإضافة إلى اعتداءها على  جميع حراس المسجد بمن فيهم رئيس الحراس، عبد الله طالب، وأغلقت بوابات المسجد القبلي بسلاسل وقضبان حديدية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المسجد الأقصى عقب صلاة اليوم الجمعة 27 تموز/يوليو، عبر باب المغاربة و اعتدت على المصلّين ملقيةً القنابل الصوتيّة بشكل كثيف باتجاههم.

ونقلت وسائل إعلام محليّة، أنّ عشرات الجنود المدججين بالسلاح، اقتحموا المسجد وبدأوا بالاعتداء على المصلّين أثناء تأديتهم لصلاة " سنّة الجمعة"، واعتلى بعض الجنود سطح المصلى القبلي فيما سادت حالة من التوتر في ساحات المسجد ما تزال مستمّرة حتّى اللحظة.

 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة