الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: مخيم اليرموك: "داعش" يُفرغ قطاع الشهداء من العائلات
صورة أرشيفية لعناصر داعش في مخيم اليرموك
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-07-01 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم اليرموك، أنّ تنظيم "داعش" قد أبلغ جميع العائلات القاطنة في الحارات المحيطة بـ"قطاع الشهداء"، بضرورة إخلاء منازلهم بشكل نهائي والانتقال إلى مناطق أخرى داخل المخيّم.

وأضاف المراسل، أنّ عدّة عائلات بدأت بالبحث عن منازل للانتقال إليها، فيما همّت بعض الأسر في البحث عن سكن في مناطق الجوار الجنوبية " يلدا – ببيلا – بيت سحم" هربا من تضيقات التنظيم عليهم داخل المخيّم.

يأتي ذلك  في سياق  تطبيق التنظيم  حزمة جديدة من الإجراءات الاستثنائيّة، والتي تفضي إلى تفريغ محيط مناطق الاشتباك على خطوط التماس مع "هيئة تحرير الشام" وخلق تحصينات أمنيّة لمواقعه وسط المخيّم.

 حيث قام عناصر التنظيم الاثنين 28 حزيران،  بإخطار 50 عائلة من سكّان المخيّم، بإخلاء منازلهم الواقعة على خطوط التماس بين شارع العروبة و بلدة يلدا المجاورة، بشكل فوري، كما نفّذ عناصر التنظيم حملة مداهمات وتفتيش لعدد من المنازل في المنظقة المذكورة.

كما شملت عمليّات الدهم والتفتيش، بعض المنازل في منطقة ساحة أبو حشيش وسط المخيّم، خصوصاً ضمن القطاع المقابل لمناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" كما أقدم عناصر التنظيم على تفتيش المدنيين بشكل دقيق والبحث في أجهزة الهواتف المحمولة، والكشف عن الرسائل والمحادثات الخاصة، وطرد عدد من الشبّان بشكل نهائي إلى خارج المخيّم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة