الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: مسيرة في بريطانيا لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاطعة الاحتلال
خلال المسيرة
عربي ودولي | 2018-04-03 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بريطانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت مجموعة الشيوعيّون الثوّار "النصر للانتفاضة RCG" في بريطانيا، إلى دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاطعة الشركات والبنوك والمؤسسات البريطانية المُتعاملة مع الكيان الصهيوني.

جاء ذلك خلال مسيرة نظّمتها المجموعة في شارع "أوكسفورد" دعماً لصمود الشعب الفلسطيني، ووفاءً لدماء الشهداء الذين ارتقوا في مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة، بمشاركة من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والايرلندية.

وقال توبي هاربيرسون من حملة النصر للانتفاضة "احتجاجنا ضد الشركات والمؤسسات البريطانية المستمرة في دعم العدو الصهيوني وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني"، وتابع "إنّ الصور التي شهدناها في مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة، كانت مُروّعة. نحن هنا وفاءً لـ 17 شهيداً وآلاف الجرحى الذين ثاروا ضد الاحتلال والقمع، وخرجوا تأكيداً على حقوقهم الثابتة والمشروعة، كما خرجنا اليوم لنشجع البريطانيين على خيار مقاطعة الاحتلال."

واستهدف المنظمون خلال المسيرة المُجمّعات التجارية التي تتعامل مع الاحتلال من بينها "ماركس اند سبنسر، بوتس، فيكتوريا سيكرت، أديداس"، وعدد من البنوك أهمها "باركليز وhsbc"، حيث دعا المُتظاهرون المارّة لمقاطعتها.

من جانبه أكّد يوسف قنديل أحد المشاركين في المسيرة "نحن هنا لدعوة البريطانيين لمقاطعة المحلات التجارية التي تدعم العدو الصهيوني في ظل معاناة شعبنا من الإرهاب المنظم ضدهم، ونقف مع شعبنا في قطاع غزة الذي خرج بمئات الآلاف إلى الحدود الزائلة وأعاد الاعتبار للقضية الفلسطينية وحق العودة."

وأكّد أحد كوادر مجموعة دعم الأسرى السياسيين الايرلنديين على وحدة نضال الشعبين الفلسطيني والايرلندي في مواجهة قوى الاستعمار والصهيونية والإمبريالية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصوراً للأديب الشهيد غسان كنفاني كُتب عليها "لك شيء في هذا العالم فقُم"، و"قاطعوا الاحتلال"، "الصهيونية هي العنصرية"، "النصر للمقاومة الفلسطينية"، "مقاومة حتى العودة والتحرير."

وهتف المتظاهرون على طول شارع "اوكسفورد" لدعم مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني، مشددين على وقوفهم دائماً وأبداً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته بجميع أشكالها حتى تحقيق العودة والتحرير.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة