الخميس 14 نوفمبر 2019
خبر: مصدر في "أونروا": لا نقص في الأدوية لدى الوكالة


لبنان - خاص


أكد مصدر رفيع في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنه لا يوجد أي نقص في الأدوية لدى الوكالة.

المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أشار إلى أن دواء الشحومات "الكولسترول" فقد هو غير متوفر حالياً، كما أن كان هناك نقص في دواء الضغط.

وبحسب المصدر، فإن المشكلة هي في توصيل الدواء، وليس في توفره.

وحول الاعتصام الذي نفذه أهالي مخيم البداوي في عيادة الوكالة، أوضح المصدر أن "أونروا" لا تستطيع تلبية مطالبهم المتمثلة في تغطية العلاج بنسبة 100%، خصوصاً في ظل الأوضاع الخانقة التي تمر بها الوكالة.

وبالرغم من شكاوى عدد من الأهالي من عدم توفر عدد من الأدوية في عيادة المخيم، إلا أن المصدر نفى ذلك، وأكد توفر جميع الأدوية لدى الوكالة.

وكان لاجئون فلسطينيون في مخيم البداوي، اعتصموا أمس الإثنين، داخل عيادة "أونروا"، احتجاجاً على "فقدان عدد من الأدوية في عيادة "أونروا" وتقليصات الوكالة المستمرة".

وقال الناشط في المخيم أسمر محمود، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إن المحتجين أخرجوا موظفي الوكالة من مكاتبهم، حيث أوقفوا العمل نحو نصف ساعة، كخطوة تحذيرية، مهددين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم.

كما توجه المعتصمون إلى مكتب مدير مخيم البداوي وسلموه رسالة مطالب ليرفعها إلى قسم الصحة التابع لـ "أونروا".

وأوضح محمود أن أهالي المخيم يشتكون من فقدان عدد من الأدوية داخل العيادة، ما يجبر المرضى على شراء الأدوية على حسابهم الشخصي.

وتضمنت الرسالة مطالب بتأمين الطبابة بنسبة 100% للأهالي.

يذكر أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة الشمال كانت قد طالبت "أونروا"  بوضع خطة طوارئ عاجلة لتأمين مساعدة إغاثية عاجلة عامة للاجئين الفلسطينيين.

ودعت الفصائل في بيان عقب اجتماعها أمس الأحد، الوكالة إلى تأمين الأدوية في العيادات للأشهر القادمة، إلى جانب وضع خطة طارئة لدوام الموظفين لضمان استمرار تقديم الخدمات وخصوصاً الصحية منها .

وتفاقمت أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعصف بلبنان، ما أدى إلى تقليص فرص العمل وارتفاع الأسعار وانخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي.

وتستمر الاحتجاجات في لبنان للأسبوع الثالث على التوالي، حيث يطالب المتظاهرون برحيل الطبقة السياسية والإسراع بتشكيل حكومة إنقاذ وطني تمهد لإجراء انتخابات نيابية مبكرة

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة