الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: معرض في مركز سبلين بهدف تعريف الطلاب بالخيارات المهنية المحتملة بعد تخرجهم

 

لبنان - أونروا
 

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" واتحاد الجامعات اللبنانية، المعرض الأكاديمي الثامن في مركز سبلين للتدريب، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وشكّل المعرض، الذي حضره نحو ألف طالب وطالبة من طلاب البكالوريا الجزء الثاني، إلى جانب أربع وعشرين جامعة لبنانية وأجنبية ومعاهد أكاديمية ومقدمي منح ومعاهد مهنية، فرصة للتعرف على ممثلي مؤسسات التدريب الأكاديمية والمهنية من أجل عرض الخيارات المهنية المحتملة بعد تخرجهم.

وجرى خلال هذا المعرض تقديم المشورة للطلاب حول البرامج التعليمية للجامعات وشروط القبول الى الجامعات والتخصصات والمنح الدراسية المتاحة، بالإضافة إلى البرامج المقدمة في المراكز المهنية.

يذكر أن هذه  الفعالية جزء من الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لبرنامج "أونروا" التعليمي في لبنان، حيث يضمن حصول حوالي 37000 طالب من لاجئي فلسطين، 53% منهم من الفتيات، على التعليم في المدارس بشكل يومي وحصول 1000 شاب وشابة من لاجئي فلسطين على التعليم والتدريب في المجالين التقني والمهني، والدورات المهنية والفنية.

وأشارت الوكالة إلى أنها تقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي المخصصة لهدف تحسين جودة التعليم، وتحسين الوصول إلى المدارس وضمان حصول الشباب من اللاجئين الفلسطينيين على التوجيه المهني ودعم التوظيف.

يعتبر الاتحاد الأوروبي المقدم المتعدد الأطراف الأكبر للمساعدة الدولية للاجئي فلسطين.

ويساعد هذا الدعم، "أونروا"، بحسب موقعها الإلكتروني، على "تقديم خدمات تعليم عالية الجودة يومياً لأكثر من نصف مليون ولد، إضافة إلى رعاية صحية أولية لما يزيد عن 3.5 مليون مريض في الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وغزة".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة