الخميس 20 يونيو 2019
خبر: مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في الضفة المحتلة وقطاع غزة
مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في الضفة المحتلة وقطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2017-06-03 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة وقطاع غزة، بعد ظهر الجمعة 2 حزيران، وأصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال وآخرين بحالات اختناق.

جنوبي القطاع، أصيب اثنين من المواطنين برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت شرقي خانيونس، ونُقلا إلى مستشفى ناصر لتلقّي العلاج، ووصفت حالتهما بالمتوسطة.

وسط القطاع، أصيب شاب في الثلاثين من عمره برصاصة في قدمه اليُمنى خلال المواجهات التي اندلعت شرقي مخيّم البريج للاجئين، وتم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

شرقي مدينة غزة، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة قرب موقع "ناحل عوز" العسكري شرقي حي الشجاعية قنابل الغاز باتجاه سيارات الإسعاف، ما أدّى إلى إصابة سبعة من المسعفين بحالات اختناق.

شمالي قطاع غزة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال شرقي مخيّم جباليا للاجئين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه الشبان الذين أشعلوا الإطارات.

هذا وذكر الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أنّ سيارة إسعاف تابعة للخدمات الطبية قد تضررت خلال المواجهات، بالإضافة إلى حالات اختناق في صفوف المسعفين، واعتبر أنّ الاحتلال قد تعمّد استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، الذي يُعتبر انتهاكاً لقواعد القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

في الضفة المحتلة، اندلعت مواجهات في بلدة كفر قدوم عقب قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ (14) عاماً، وأطلق الجنود الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط ما أدى إلى إصابة (4) مواطنين بجروح طفيفة.

كما قامت جرّافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال بتعطيل شبكة المياه الرئيسية في القرية، ما أدّى إلى انقطاع المياه لعدة ساعات قبل إصلاحها.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة